الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استهداف ناقلة نفط تحمل علم بنما بصاروخين على بعد 70 ميلا من اليمن

 ناقلة ــ نفط أرشيفية

ناقلة ــ نفط أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

كشفت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الإثنين، عن أن ناقلة نفط تحمل علم بنما تعرضت لهجوم بصاروخين على بعد 70 ميلاً بحريًا شمال غرب ميناء «الصليف» اليمني.

وقالت الشركة البريطانية إن هذه الضربة لم تسفر عن أي خسائر أو أضرار بالسفينة المستهدفة قرب اليمن، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

استهداف سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى الموانئ الإسرائيلية
 

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم أنصار الله «الحوثيون» يحيى سريع، في وقت سابق، إن الجماعة نفذت عملية عسكرية استهدفت من خلالها سفينة في خليج عدن، وذلك بعد انتهاكها قرار حظر الدخول إلى الموانئ الإسرائيلية.

وأكد المتحدث باسم أنصار الله الحوثي في بيان مصور له، أن العملية نفذت عن طريق القوة البحرية، وقوة الطيران المسير، وباستخدام صواريخ مختلفة أدت إلى إصابة السفينة بشكل دقيق ومباشر.

استهداف سفينة مرتين من قبل الحوثيين 

وأضاف «سريع»، أن هذا الاستهداف هو الثاني ضد تلك السفينة، بعد أن استهدفت للمرة الأولى من قبل الحوثيين في الثالث من أغسطس الماضي، بسبب انتهاكها قرار الحظر ذاته.

سيطرة الحوثيين على الملاحة في البحر الأحمر

وفي ذات السياق، أشار المتحدث العسكري باسم الحوثيين، إلى أن الحوثي نجحوا في منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، وكذلك فرض قرار حظر الملاحة في منطقة العمليات المعلن عنها على كافة السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي، أو التي تتعامل معه بغض النظر عن وجهتها او السفن التابعة لشركات لها علاقة بالاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الحوثيون، أنهم مستمرون في عملياتهم البحرية في منطقة العمليات التابعة لها، وكذلك استمرار إسنادها للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية، حتى يتم وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search