الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تضارب بين إيران والحوثيين حول هدنة البحر الأحمر

الحوثيون - أرشيفية

الحوثيون - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت بعثة إيران في الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، إن جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، وافقت على عقد هدنة مؤقتة في البحر الأحمر، على هامش احتراق سفينة النفط اليونانية سونيون.

وأوضحت بعثة إيران في الأمم المتحدة حسبما نقلت وكالة رويترز، أن موافقة الحوثي على الهدنة، تأتي من أجل السماح لزوارق القطر بالوصول إلى سفينة النفط اليونانية سونيون، وإنقاذها بعد أن تعرضت للاحتراق.

الحوثي ينفي موافقته على هدنة في البحر الأحمر

في السياق ذاته نفت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، حقيقة التصريحات التي أدلت بها البعثة الإيرانية الدائمة في الأمم المتحدة بشأن موافقتها على عقد هدنة مؤقتة في البحر الأحمر للسماح للزوارق قطر السفن للوصول إلى سفينة سونيون اليونانية.

وقال متحدث باسم أنصار الله حسبما نقلت رويترز، إن الجماعة لم توافق على أي هدنة مؤقتة، وإنما وافقت وحسب على فتح المجال لقطر السفينة اليونانية التي احترقت بعد أن نفذ الحوثيين هجومًا ضدها.

الهجوم على ناقلة النفط سونيون

يذكر أن ناقلة النفط اليونانية سونيون، تعرضت خلال الأسبوع الماضي، لهجوم من قبل أنصار الله الحوثي لهجوم في البحر الأحمر، قبالة سواحل اليمن.

وقالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، أن ناقلة المنتجات النفطية سونيون، أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل قاربين صغيرين و3 مقذوفات، مشيرة إلى أن السفينة التي تعرضت للهجمات من قبل الحوثيين كانت ترفع علم اليونان.

وكانت جماعة أنصار الله الحوثي، أكدت خلال بيان لها عقب استهداف السفينة في البحر الأحمر، أن الاستهداف جاء بسبب انتهاك السفينة، لقرار حظر الدخول للموانئ الفلسطينية المحتلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search