السبت، 05 أكتوبر 2024

09:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يواصل انتهاكاته ويعتقل 20 فلسطينيا خلال 24 ساعة

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تتواصل حملة الاعتقالات التى تشنها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، جيث اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الإثنين، 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم فتاة، وسيدة اعتقلها الاحتلال رهينة، إضافة إلى طفل وأسرى سابقين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين بيانها الذي يؤكد أن الاحتلال استدعى مجموعة من الفتيات من محافظة الخليل، منهن طالبات، وأسيرات سابقات، موضحة أن حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة منذ إعلان الاحتلال عن الحملة العسكرية الأخيرة، ارتفعت إلى نحو 130 حالة اعتقال، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العملية العسكرية في جنين منذ 6 أيام، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.

ولفتت الهيئة إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة، كما أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 فلسطينيا من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

وتشن قوات الاحتلال حملة عسكرية على عدة مدن في الضفة الغربية منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث تحاصر مدينة الخليل ومستشفى الخليل العام.

الاحتلال يعتقل مواطنين من مدينة القدس ويغلق حاجز قلنديا

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنين من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، ووفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت العيسوية، واعتقلت كلا من محمود صلاح، وأحمد صلاح، كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا شمال القدس، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنا من مدينة قلقيلية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال المواطن الفلسطيني نضال حساين، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة من مدخلها الشرقي، وداهمت عدة أحياء منها "حي شريم"، كما فتشت عددا من منازل المواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search