الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قد تصيبك بالثعلبة.. أضرار تركيب الرموش الاصطناعية للعيون

الرموش الاصطناعية للعيون

الرموش الاصطناعية للعيون

إنجى جمال

A A

الرموش الاصطناعية من الأدوات التجميلية التي لا تستغني عنها أي بنت في شنطة المكياج لديها، ويتم استخدامها في أوقات كثيرة، لا سيما في المناسبات والاحتفالات الهامة، لإظهارها العيون جذابة وخاطفة للأنظار، بالإضافة إلى ظهور الرموش أطول وأكثر كثافة من الطبيعي، لكنها تسبب الكثير من الأضرار للرموش الطبيعية وإرهاق للعيون.

فتعد الأضرار الجانبية، الناجمة عن تركيب الرموش باستمرار، بمثابة تدمير للرموش وجفون العين الطبيعية، لما تسببه من التهابات عميقة لجلد العين، خاصة عند استخدامها لفترات طويلة وتثبيتها بصمغ سميك يؤثر على الرموش الطبيعية ونموها، وقد يصل أضرارها إلى حدوث بعض التورمات والالتهابات الحادة في العين. وفقاً لموقع «طيب ويب».

أهم أضرار الرموش الاصطناعية للعيون
عند تركيب الرموش الاصطناعية وتجميد الرموش الطبيعية أثناء تركيبها، تتوقف الرموش الطبيعية عن عملها في حماية العيون من البكتريا والعوامل الجوية الخارجية، وتظهر البكتريا على جفون العين وتتساقط الرموش تدريجياً مع زيادة فترة تركيب الرموش الاصطناعية.

يمكن أن تسبب الرموش الاصطناعية ظهور مرض ثعلبة الرموش، إذ أن الرموش الاصطناعية تعمل على نتف الرموش الحقيقة وتوقف نموها، وجعلها تتساقط بالكامل، وزيادة احتمالية عدم ظهورها من جديد، والوقوع في معالجة مرض ثعلبة الرموش للأبد.

هناك أنواع من لاصقات الرموش تسبب تحسسية في العين، بسبب عدم استخدام مكونات كيمائية جيدة وتصلح للبشرة والرموش مثل: اللاتكس، والسليلوز، والفورمالديهايد بتركيز منخفض، وينتج عنها حكة أو تمزق الأنسجة الرقيقة للجفون. فيجب مراعاة اختيار لاصق الرموش جيداً وتجربته على اليد أو الذراع قبل استعماله في تركيب الرموش، والتأكد من مصدر المنتج جيداً.

في بعض الحالات النادرة يمكن تحول لون قزحية العين إلى اللون الداكن، بسبب زيادة مدة استعمال الرموش الاصطناعية، وصبغ المواد الكيميائية الموجودة في المادة اللاصقة لقوحية العين وظهور لونها بشكل مباشر، وهو ما يسمى إلتهاب جفن العين.

search