الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلان العثور على جثث المحتجزين يعرقل الاقتصاد والخدمات في تل أبيب

تظاهرات تل أبيب - أرشيفية

تظاهرات تل أبيب - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

بعد أن أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها عثرت على جثث للمحتجزين المتواجدين في قطاع غزة، بدأت حالة من الهرج تجوب أرجاء الداخل الإسرائيلي، وإعلانات بحالة من الإضراب رفضًا للإدارة التي يتبناها بنيامين نتنياهو تجاه الحرب على قطاع غزة، وما يخص صفقة الأسرى والمحتجزين في القطاع.

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثث للمحتجزين داخل قطاع غزة، كان الشرارة التي أشعلت تل أبيب رفضًا لسياسات نتنياهو، الذي يأبى إبرام صفقة يمكن أن تسهم في عودة كافة المحتجزين إلى منازلهم، وتوقف الحرب التي اشتعلت منذ ما يزيد عن 10 أشهر تقريبًا دون أن تهدأ.

دعوات للإضراب داخل تل أبيب

عقب إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي عن العثور على جثث للأسرى والمحتجزين داخل قطاع غزة، ظهرت دعوات داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، تطالب بإقامة إضرابات في كافة أنحاء إسرائيل، اعتراضًا على سياسات بنيامين نتنياهو في التعامل مع ملف صفقة المحتجزين.

تظاهرات تل أبيب
عائلات المحتجزين

العثور على تلك الجثث، جعل عائلات المحتجزين تضع نتنياهو موضع المسؤول الذي قرر التضحية بشعبه في مقابل تحقيق أهواء سياسية خاصة، وأوهام لا فائدة منها، والتي كان آخرها بالنسبة لهم سعيه للاحتفاظ بمحور فيلادلفيا، ما جعله يظهر أمام الإسرائيليين بأنه الشخص الذي تخلى عن الإسرائيليين المحتجزين منذ أكثر من 10 أشهر في قطاع غزة، مقابل الوصول للكمال السياسي الشخصي، متبعًا بذلك سياسات متطرفة.

إضرابات تنطلق في أنحاء إسرائيل

وكان مطلع سبتمبر في إسرائيل مختلفًا قليلًا عن باقي الأيام، حيث بدأ بحملة إضرابات واسعة قادتها النقابات والاتحادات العمالية والمهنية في كافة أنحاء إسرائيل، رفضًا لسياسات بنيامين نتنياهو التي يسعى خلالها إلى تحقيق أهوائه السياسية، على حساب إبرام صفقة للمحتجزين، ويتمكن خلالها من وقف الحرب الجارية على قطاع غزة.

وسائل الإعلام التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أعلنت صباح اليوم انطلاق الإضرابات في كافة أنحاء تل أبيب، والتي بدأ من نقابة العمال الإسرائيلية "الهستدروت"، والتي أعلنت عن إضراب في كافة المرافق العمالية والاقتصادية في أنحاء إسرائيل.

 عائلات المحتجزين الإسرائيليين
عائلات المحتجزين

الإضرابات العمالية، انطلقت بدءً من نقابة العمال الإسرائيليين ووصلت إلى نقابات المعلمين ومطار بن جوريون، حيث أعلن رئيس نقابة العمال الإسرائيلية عن إضراب شامل في المرافق العمالية والاقتصادية.

تبع الإعلان، إعلان مطار بن جورويون أنه سيتوقف بصورة كاملة عن العمل خلال غدٍ الإثنين، استجابة لدعوات الاضراب في كافة أنحاء إسرائيل، ورفضًا لسياسات بنيامين نتنياهو.

مطار بن جوريون
مطار بن جورويون

الدعوات تزداد مع إعلان العمال الاضراب

ومع إعلان نقابة العمال الإسرائيليين الإضراب في كافة أنحاء إسرائيل غدًا، خرج رئيس النقابة داعيًا كافة المنظمات والاتحادات العمالية في أنحاء إسرائيل إلى الخروج بدءً من الليلة في احتجاجات لتحرير المحتجزين، وبدءً من الغد في عمليات إضراب شاملة، بل إن أعضاء في الكنيست الإسرائيلي يرون أن الوقت بات مناسبًا لتعطيل كافة أنشطة تل أبيب احتجاجًا على تأخر نتنياهو في إبرام صفقة الأسرى التي ستؤدي بدورها إلى وقف الحرب على قطاع غزة.

الكنيست الإسرائيلي - أرشيفية
الكنيست الإسرائيلي

غضب في البيت الأبيض 

ومن تل أبيب إلى واشنطن، ظهر الغضب العارم على جو بايدن، خلال البيان الذي أصدره بعد التعرف على هوية المحتجزين الستة الذين عثر عليهم في مدينة رفح داخل قطاع غزة.

فأعرب جو بايدن عن غضبه الشديد بعد العثور على جثث للمحتجزين داخل مدينة رفح الفلسطينية، والتي أوضح أنها كان من الممكن أن يعودوا سالمين إلى منازلهم إذا أبرمت صفقة للمحتجزين.

صورة أرشيفية لعائلات المحتجزين

وخلال البيان قال بايدن، أنه سيعمل على مدار الساعة من أجل إعادة المحتجزين مرة أخرى من قطاع غزة إلى منازلهم آمنين قدر الإمكان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search