الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البابا تواضروس الثاني يختتم ملتقى شباب لوجوس الرابع 2024 (صور)

ملتقى لوجوس الرابع للشباب

ملتقى لوجوس الرابع للشباب

مارسيل أيمن

A A

أُختتمت فعاليات ملتقى لوجوس الرابع للشباب القبطي الأرثوذكسي في كنائس القطاعات الرعوية بالقاهرة والإسكندرية وجميع إيبارشيات مصر، مساء أمس السبت، والذي استمر لمدة ثمانية أيام تحت عنوان "خد خطوة".

البابا تواضروس يشهد حفل ختام ملتقى لوجوس الرابع للشباب

وفي السياق ذاته، شهد البابا تواضروس وعدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة الحفل الختامي الذي أقيم بمركز لوجوس بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.


أهم فقرات حفل ختام ملتقى لوجوس الرابع للشباب


وتضمن الحفل عدة فقرات من بينها تسابيح وترانيم لكورال "مار إفرام السرياني" وكلمة الكاهن القمص دانيال وليم، المنسق العام للملتقى الرابع، بينما عبر عدد من الشباب عن مشاعرهم وانطباعاتهم عن الملتقى، وما أضافه الملتقى من مفاهيم وخبرات لهم.

وتم عرض فيلم وثائقي عن ملتقيات لوجوس للشباب ورؤيتها وأهدافها والمحتوى الذي قدم من خلالها في الملتقيات الأربعة الماضية منذ 2018.



البابا تواضروس يشكر منظمي الملتقى على جهودهم في التنظيم

وانتهى الحفل بكلمة البابا، حيث قدم الشكر خلال كلمته لمنظمي الملتقى على الجهد المتميز الذي بذلوه سواء في فترة الإعداد أو في أيام الملتقى، داعيًا الشباب المشارك في الملتقى إلى نقل الخبرات التي اكتسبوها خلاله إلى كنائسهم وإيبارشياتهم.


كرنڤال للأطفال اللاجئين في إطار ملتقى لوجوس الرابع للشباب

ومن جانبه، نظم ملتقى لوجوس الرابع لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية داخل مصر، كرنڤال للأطفال من أبناء اللاجئين، ومعهم بعض الأطفال المصريين، وذلك في بيت القديس سمعان الخراز بوادي النطرون، شارك فيه حوالي 500 طفل.


البابا تواضروس يتفقد كرنفال الأطفال اللاجئين


وتولى شباب الملتقى الخدمة في الكرنڤال، حيث قدموا فقرات تعليمية ترفيهية مُهدفة، بما يتوافق مع مرحلة الطفولة.

وفي سياق متصل، تفقد البابا تواضروس الثاني خدمة الكرنفال وشجعهم ووزع عليهم بعض الهدايا المناسبة.

 

أهداف ملتقى لوجوس الرابع للشباب

وناقش ملتقى لوجوس الرابع للشباب، محاور أربعة في إطار عنوانه "خد خطوة"، وهي خد خطوة نحو الله، نفسك، مجتمعك، هويتك القبطية. وتضمن عددًا من المحاضرات والندوات وورش العمل الدراسية والتطبيقية على موضوع المؤتمر وعقدت خلاله لقاءات مع شخصيات ناجحة في مجال عملها، كما تضمن زيارات ميدانية لعدد من المعالم الهامة بالقاهرة والإسكندرية، وغيرها من الأنشطة التي استهدفت تدريبهم على الخدمة والعطاء للآخرين في الكنيسة والمجتمع في سياق موضوعه "خد خطوة".

الجدير بالذكر أن ملتقيات لوجوس تحتضن الشباب منذ بدايتها عام 2018، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر. تحت شعار "العودة إلى الجذور" للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار "التمتع بالجذور".


وتهدف الملتقيات إلى تأصيل روح الفرح بصورة حيّة مُعاشة في نفوس الشباب، الذين يعدون مستقبل الكنيسة، وتدريبهم على التلامس مع محبة المسيح وسط الضغوط والمشغوليات التي تواجههم في حياتهم اليومية، إلى جانب نتمتع بجذور الكنيسة القبطية ومصر الحبيبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search