الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اقتحامات للمدن ومداهمة للمخيمات، الاحتلال يشن حربا شاملة على الضفة الغربية

قوات الاحتلال -أرشيفية

قوات الاحتلال -أرشيفية

أحمد محمود

A A

تشن قوات الاحتلال حرب شاملة على مدن الضفة الغربية، في إطار سياسة تصعيد ممنهجة تتبعها حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة ضد مدن الضفة والقدس، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي تشنه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، محمية واد القف غرب الخليل، وأغلقت الطرق المؤدية إلى مدينة الخليل، ومنعت الطواقم الصحفية من الوصول إلى مدخل بلدة اذنا غرب الخليل.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المحمية، وفتشت المشاتل الزراعية، كما أغلقت قوات الاحتلال جسر بيت كاحل بمركبات المواطنين، واستولت مفاتيح مركباته، وأغلقت طريق سنجر دورا الخليل، وأطلقت القنابل الصوت والرصاص، لمنع حركة المواطنين على الطريق الرئيسي، وأغلقت جرافة الاحتلال كافة الفتحات المؤدية الى الخليل، وقرى الخط الغربي مع شارع فرش الهوى غرب الخليل.

وتواجدت دوريات الاحتلال في عدة أحياء في مدينة الخليل، ومنعت المواطنين من المرور مشيا على الاقدام على سدة خربة قلقس، وسدة الفحص جنوب مدينة الخليل، ومنعت تلك القوات دخول طواقم تلفزيون فلسطين، وقناة الجزيرة، والعربي الفضائية، من الدخول لبلدة اذنا، واستولت على بطاقات هوياتهم.

قوات الاحتلال تواصل إغلاق مدخلين في محافظة بيت لحم

كما استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الثاني على التوالي، إغلاقها المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، وشرق بيت ساحور في محافظة بيت لحم، حي واصلت قوات الاحتلال إغلاق المدخل الجنوبي لبلدة الخضر "النشاش"، وطريق عش غراب شرق بيت ساحور، الموصلين إلى محافظة الخليل، ما أعاق حركة المواطنين وتنقلهم بين المحافظتين.

وفي سياق متصل ذكرت وسائل إعلام  فلسطينية، أن قوات  الاحتلال اقتحمت منطقة الرأس الأحمر بالأغوار الشمالية وداهمت خيام المواطنين، كما أغلقت قوات الاحتلال البوابتين الحديديتين على دوار سلمان الفارسي في حوارة جنوب نابلس. بشكل مفاجئ، ومنعت مركبات المواطنين من المرور.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، المنطقة الصناعية في بلدة ترقوميا غرب الخليل، وفتشت عددا من منازل المواطنين في بلدة إذنا، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الصناعية القريبة من معبر ترقوميا، وشرعت بعملية تفتيش واسعة للمنشآت الصناعية فيها، وقامت بالاستيلاء على تسجيلات كاميرات المراقبة.

وداهمت قوات الاحتلال عدد من منازل المواطنين في منطقتي جورة سالم، وخلة حرب غرب بلدة اذنا، تعود لعائلات طميزي، وسليمه، وعواد، وألحقت أضرارا مادية بالممتلكات، فيما لا تزال قوات الاحتلال تغلق الشارع الرئيسي فرش الهوا المؤدي إلى معبر ترقوميا وبلدة اذنا، واغلاق البوابات الحديدية، وعدد من الفتحات والطرق الرابطة بالخط الالتفافي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search