الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير مستشفى جنين لـ"الجمهور": الاحتلال دمر شبكة المياه ويمنع وصول الإسعاف

قوات الاحتلال

قوات الاحتلال

أحمد محمود

A A

كشف الدكتور وسام بكر، مدير مستشفى جنين العام في محافظة جنين بالضفة الغربية، تفاصيل حصار قوات الاحتلال للمستشفى، ومعاناة المرضى والأطقم الطبية بسبب الانتهاكات الإسرائيلية.

وقال مدير مستشفى جنين العام في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي لجنين تعرض المستشفى لحصار مستمر وتم تدمير شبكه المياه وقطع التيار الكهربائي ولم يتمكن الكثير من المرضى من الوصول إلى المستشفى.

وأوضح الدكتور وسام بكر، أن الاحتلال أيضا منع وصول سيارات الإسعاف إلى مستشفى جنين العام، خاصة أن الوسيلة الوحيدة المتاحة للتنقل هي سيارات الإسعاف.

ولفت مدير مستشفى جنين العام، إلى أنه نتيجة انقطاع التيار الكهربائي الرئيسي تم الاعتماد على المولدات الاحتياطيه والتي حدث فيها خلل فني في اليوم الرابع مما اضطرنا لتقليص العمل في المستشفى وتحويل بعض الخدمات ونقوم بالحصول على الماء عن طريق الصهاريج.

الاحتلال يفجر أبواب منازل ويقتحمها في مخيم جنين

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرت اليوم الأحد، عدداً من أبواب المنازل في مخيم جنين، موضحة أن قوات الاحتلال فجرت أبواب المنازل في حارة الألوب في المخيم، ومن ثم اقتحمتها، وشرعت بتحطيم محتوياتها.

كما سمع دوي انفجارات عنيفة في هذه الأثناء داخل مخيم جنين، فيما أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عائلات في مخيم جنين للاجئين، على إخلاء منازلها بالقوة.

وأجبرت قوات الاحتلال عائلات في المخيم ومحيط مسجد عبد الله عزام على إخلاء منازلهم بشكل كامل، ووفقا للوكالة الفلسطينية الرسمية، تعد هذه ليست المرة الأولى، التي تجبر فيها قوات الاحتلال المواطنين على إخلاء منازلهم في مخيم جنين منذ بدء عدوانها المتواصل، حيث أجبرت عائلات في حي الدمج على إخلاء منازلها أمس السبت، فيما لا تزال قوات الاحتلال تحتل عشرات المنازل في الحيين الشرقي والجابريات وتحولها إلى ثكنات عسكرية.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، منذ يوم الأربعاء الماضي، عن استشهاد 14 فلسطينيا وإصابة واعتقال العشرات، إضافة إلى تدمير واسع بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتي المياه والكهرباء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search