الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الروسية تدعو العالم لإدانة العملية الأوكرانية الأخيرة في بيلغورود

الحرب الروسية الأوكرانية-أرشيفية

الحرب الروسية الأوكرانية-أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت، إن القوات المسلحة الأوكرانية لا تتوقف عن تنفيذ أعمال عسكرية ضد المدنيين في روسيا، مضيفة أنه مساء أمس، نفذ الأوكرانيون هجمات باستخدام الذخائر العنقودية على مدينة بيلغورود.

وأضافت الخارجية الروسية في بيانها، أن الهجمات الأخيرة على مدينة بيلغورود الروسية، تسببت في مقتل 5 أشخاص، وإصابة 46 شخصًا آخر بجروح مختلفة، من بينهم سبعة قاصرين واحد منهم في حالة خطيرة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن لجنة التحقيق الروسية ستفتح تحقيق بموجب القانون الجنائي للاتحاد الروسي، وستعرض جميع مرتكبي تلك العملية السكرية إلى عقوبات بموجب القانون الروسي.

وتابع بيان الخارجية الروسية، أن الغرب الذي من المفترض أنه متحضر ومستنير يدعم القوات الأوكرانية في تنفيذ عملياتهم الدموية ويزودهم بالأسلحة الفتاكة، والصواريخ التي قدمت من الناتو.

ودعت الخارجية الروسية، جميع الدول ومنظمات المجتمع الدولي، إلى إدانة هذا الهجوم الذي وصف بالـ“الوحشي" بشدة، والنأي بنفسها علنا عن دعم كييف، موضحة، أن الصمت في الرد على الهمجية التي ينفذها الأوكرانيون والغرب، هو بمثابة تواطؤ في ظل هجمات وحشية تنفذ ضد الغرب.

وأوضح بيان وزارة الخارجية الروسية، أن العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، مستمرة حتى تتمكن موسكو من تحقيق جميع الأهداف المحددة، بما في ذلك نزع وتجريد أوكرانيا من السلاح.

حاكم المنطقة يعلن وقوع هجمات أوكرانية

يذكر أن حاكم منطقة بيلغورود فياتشيسلاف جلادكوف، أعلن في وقت سابق من اليوم السبت، مقتل 5 أشخاص وإصابة 46 آخرين في هجوم أوكراني على مدينة بيلغورود، في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وقال حاكم بيلغورود في البيان الأولى، إن قذيفة أوكرانية سقطت بشكل مباشر على سيارة، وبحسب الإحصائيات الأولية فإن الضربة تسببت في إصابة 37 مدنيًا بينهم 6 أطفال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search