الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يرتكب 5 مجازر في غزة واستشهاد 89 فلسطينيًا خلال 24 ساعة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40691 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، لافتة إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94060 جريحًا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

5 مجازر لقوات الاحتلال بحق العائلات في غزة خلال 24 ساعة

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 89 فلسطينيًا، وإصابة 205 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.      

الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية

وقبلها، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس واليوم السبت، 22 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة، بينهم صحفي، وسيدة، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال في شمال الضفة، الأربعاء الماضي، ارتفع إلى نحو 70 معتقلًا، وهذا المعطى يشمل الحالات التي تم التأكد منها مع استمرار عدوان الاحتلال في محافظة جنين، واقتحام مناطق مختلفة في الضّفة.

وأوضح البيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و300 مواطن من الضّفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، كما أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، إنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها.

لازاريني: إسرائيل تُشهر بالأونروا وتمنع مستخدمي جوجل من التبرع لها

ومن جانبه، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، إن حكومة إسرائيل تشتري إعلانات على منصة "جوجل" "للتشهير بالوكالة، ومنع المستخدمين من التبرع لها".

وأضاف في تصريحات نقلتها الوكالة الفلسطينية الرسمية، "كجزء من حملتها لتقويض وتشويه سمعة "الأونروا"، قامت حكومة إسرائيل بشراء إعلانات على "جوجل" لمنع المستخدمين من تقديم التبرعات للوكالة، والقيام بحملة تشهير ضدها، وهذا لا يضر بسمعة الوكالة فحسب، بل والأهم من ذلك أنه يعرض حياة موظفينا للخطر.

وطالب مفوض الأونروا بوجوب وقف الجهود المتعمدة لنشر المعلومات المضللة والتحقيق فيها، لافتًا إلى أن نشر المعلومات المضللة والخاطئة لا يزال يستخدم سلاحًا في الحرب على غزة، والشركات بما فيها منصات التواصل الاجتماعي، تواصل تحقيق الربح من خلال نشر المعلومات المضللة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search