الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب يواصل إثارة الجدل حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

دونالد ترامب وإيمان خليف

دونالد ترامب وإيمان خليف

الزهراء علام

A A

أثار الرئيس الأمريكي السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية القادمة دونالد ترامب الكثير من الجدل حول مشاركة "العابرين جنسيًا" في الرياضة خلال مشاركته في مؤتمر "أمهات من أجل الحرية" بالعاصمة واشنطن. 

ترامب يهاجم الملاكمة الجزائرية إيمان خليف 

وأعرب ترامب عن رفضه لمشاركة الأشخاص الذين وصفهم بـ “العابرين جنسيًا” في المنافسات الرياضية، مستخدمًا لغة تثير الجدل حول هذا الموضوع.

ورغم أن ترامب لم يذكر اسم الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بشكل صريح، إلا أنه أشار ضمنيًا إلى مباراتها المُثيرة للجدل ضد الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، والتي انتهت بفوز خليف بالضربة القاضية بعد 46 ثانية فقط من بداية المباراة التي أقيمت ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

وأثارت هذه المباراة موجة كبيرة من الانتقادات من العديد من الأشخاص، أبرزهم ترامب الذي اعتبر أن مشاركة “العابرين جنسيًا” في مسابقات النساء أمر غير عادل.

ترامب يكرر الهجوم على إيمان خليف

وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، فقد سبق له أن انتقدها في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، حيث وصف خليف ولاعبة تايوانية أخرى حصلتا على ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 بأنهما “رجلان”، مؤكدًا مجددًا على تعهده بمنع مشاركة الرجال في المسابقات النسائية.

إيمان خليف وقرار اللجنة الأولمبية

وكان الاتحاد الدولي للملاكمة، قد أجرى اختبارات "جنس" على الملاكمة الجزائرية إيمان خليف والملاكمة التايوانية يو-تينج لين خلال بطولة العالم في نيودلهي بشهر يونيو 2023، وتم استبعادهما من المنافسة بعد اكتشاف كروموسوم ذكري "إكس واي" لدى خليف. 

ومع ذلك، رفضت اللجنة الأولمبية الدولية هذه الاختبارات وسمحت لهما بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

رد فعل إيمان خليف بعد الفوز بذهبية أولمبياد باريس 2024

وبعد فوزها بالميدالية الذهبية، تقدمت إيمان خليف بشكوى قانونية في فرنسا ضد حملة التنمر الإلكتروني التي تعرضت لها أثناء أدائها مبارياتها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “أولمبياد باريس 2024”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search