الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

11:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيمان خليف تمنح الجزائر الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024

إيمان خليف

إيمان خليف

سلمى ياسر

A A

حسمت النجمة الجزائرية إيمان خليف التتويج بالميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن 66 كيلوجراما في الملاكمة في أولمبياد باريس 2024.

وكانت إيمان قد تعرضت لانتقادات شديدة بسبب قوتها البدنية وقد شبها البعض بأنها من المتحولين جنسيا.


إيمان خليف تحصد ذهبية الملاكمة


وفازت إيمان خليف، على منافستها الصينية في المباراة النهائية، للعبة الملاكمة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس.

وهذه أول ميدالية أولمبية لـ الجزائر على الإطلاق في منافسات ملاكمة السيدات خلال تاريخ مشاركته في البطولة.


وتغلّبت خليف على الصينية لو يانغ المصنفة ثانية 5-0 بأجماع الحكام، فأصبحت ثاني رياضي جزائري يحصد ميدالية في الألعاب الأولمبية الحالية بعد لاعبة الجمباز كيليا نمور.

وسبق وحصدت الجزائرية كايليا نمور الميدالية الذهبية بمنافسات الجمباز، في أولمبياد باريس 2024، بعد حصولها على المركز الأول في نهائي جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات.

وفازت البطلة الجزائرية إيمان خليف على بطلة تايلاند ضمن منافسات الدور نصف النهائي لوزن 66 كجم في الملاكمة “سيدات”، وجاءت نتيجة المباراة 5-0 للملاكمة الجزائرية إيمان خليف بإجماع قرارات الحكام الـ5.

وبتلك النتيجة تأهلت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إلى الدور النهائي في أولمبياد باريس 2024 الجارية، لتضمن الميدالية الثانية لدولة الجزائر في الأولمبياد بشكل رسمي، عقب ذهبية كيليا نمور في الجمباز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.