الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد المصري لمقاولي التشييد يستعد لزيارة عمل إلى العراق قبل نهاية 2024

 المهندس محمد سامي، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء

المهندس محمد سامي، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء

محمد سعيد

A A

قال المهندس محمد سامي سعد، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن الاتحاد يستعد لتنظيم زيارة إلى  العراق قبل نهاية العام الجاري؛ لتفعيل بروتوكول التعاون الموقّع بين البلدين.

وأضاف لـ «الجمهور» أن الزيارة المرتقبة للعراق سيتم التحضير لها على هامش اجتماع الاتحاد العربي للمقاولين في القاهرة المقرر له 22 سبتمبر الجاري.

توقيع  اتفاقيات تعاون خلال العام الجاري مع عدة دول

أشار «سعد» إلى قيام الاتحاد بتوقيع  اتفاقيات تعاون خلال العام الجاري مع عدة دول أبرزها  دول السعودية والعراق واليمن وليبيا وتركيا، بهدف تسهيل الأعمال وخلق فرص للشركات المصرية في هذه الأسواق.

وأوضح أن اتحاد المقاولين ينتظر موافقة وزارة المالية علي تعديل عقود المقاولات بحي تتوافق مع التعاقدات المعمول به دوليا، في ظل توقعات دخول شركات كبري للسوق المصري على إثر اتفاقية رأس الحكمة، مشير إلى أن الاتحاد طلب في وقت سابق من وزارة المالية إجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون التعاقدات والمشتريات الحكومية.

"أبو ظبي القابضة" تستحوذ على مشروع رأس الحكمة بـ 24 مليار دولار

ووقّعت مصر فى فبراير الماضي اتفاقية مع الإمارات تستحوذ بموجبها شركة أبوظبي القابضة (ADQ) على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار بهدف تنمية المنطقة، إلى جانب تحويل 11 مليار دولار من ودائع الإمارات لدى البنك المركزي المصري إلى استثمارات فى مشاريع رئيسية.

وقال «سعد» إن الاتحاد يعمل على تجهيز العمالة المدربة على مستوى الفنيين والمهندسين للعمل فى الأسواق الخارجية بما يساعد على تعزيز موارد الدولة من العملة الأجنبية، موضحا أن اتحاد المقاولين سيقوم بتوقيع بروتوكولات مع مراكز تدريب لتأهيل العمالة ومنحها شهادات تؤهلها للعمل بالخارج.

وكانت الشركة "الوطنية للإسكان" السعودية اجتمعت مع 16 شركة مقاولات مصرية لاطلاعهم على فرص الاستثمار المتاحة في قطاعي الإسكان والبنية التحتية المخطط تنفيذها دخل المملكة العربية السعودية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search