الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى رحيل محمد عبدالوهاب، كواليس أصعب لحظة شهدها مران الأهلي في «التتش»

الراحل محمد عبدالوهاب

الراحل محمد عبدالوهاب

حسين العجيلي

A A

محمد عبدالوهاب، تحل علينا اليوم، السبت ذكرى رحيل محمد عبدالوهاب، نجم النادي الأهلي، ومنتخب مصر، الذي وافته المنية، خلال التدريبات الصباحية للأحمر، بملعب مختار التتش بالجزيرة، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، أودت بحياته، يوم 31 أغسطس - لعام 2006.

وعلى الرغم من أنه فارق الحياة قبل أن يكمل عامه الثالث والعشرين، إلا أنه يملك تاريخًا كبيرًا، رفقة منتخب مصر، والنادي الأهلي، حيث ساهم في تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات.

بطولات ومسيرة عبدالوهاب

حقق محمد عبد الوهاب مع النادي الأهلي العديد من البطولات، حيث فاز بلقب الدوري المصري مرتين، وكأس مصر 2006، والسوبر المصري 2005، ودوري أبطال إفريقيا 2005 و2006، بالإضافة إلى السوبر الإفريقي 2006. شارك في كأس العالم للأندية 2005 ولعب بقميص الأهلي 42 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف.

ولد عبد الوهاب في محافظة الفيوم، في الأول من أكتوبر 1983، وبدأ مسيرته الكروية في صفوف ناشئي نادي الألمونيوم، بنجع حمادي، وانضم لمنتخب الشباب تحت قيادة حسن شحاتة، وحقق لقب كأس الأمم الإفريقية للشباب 2003، وشارك في كأس العالم للشباب بالإمارات في نفس العام.

وانتقل عبد الوهاب بعد ذلك إلى الظفرة الإماراتي، الذي أعاره إلى إنبي موسم 2003-2004، وانضم للمنتخب الأول تحت قيادة الإيطالي ماركو تارديللي.

كواليس رحيل محمد عبدالوهاب

وفي وقت سابق كشف وائل رياض، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، تفاصيل وفاة محمد عبدالوهاب نجم النادي الأهلي الراحل، حيث قال في منشور له على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه في يوم تدريبات الفريق الساعة 9 صباحًا في ملعب التتش، بدأ لاعبو النادي الأهلي بالتسخين ثم التقسيمة.

وتابع: «مرة واحدة وقع في الملعب، صراخ وزعيق هاتوا الإسعاف اطلبوا الإسعاف، عربيتي كانت راكنة ادام الملعب، طلعت جري وشيلناه ودخلناه العربية وركب جنبي كابتن حسام البدري وورا عالكنبة عبد الوهاب، ودكتور إيهاب علي اللي بيزعق وبيقوله فوق يا عبد الوهاب».

وأضاف رياض في منشوره: «وصلنا المستشفى وبعد شوية بلغونا بالخبر (مات عبد الوهاب)، أصعب لحظة مرت عليا في حياتي الكروية، 31-8-2006، في الجنة ونعيمها يا عبد الوهاب وعمرنا مهننساك».

بداية مشوار عبدالوهاب مع الأهلي

بدأ عبد الوهاب مشواره مع الأهلي في موسم 2004-2005 واستمر لمدة موسمين على سبيل الإعارة من نادي الظفرة، لكنه واجه تحديات في بداية مسيرته مع الفريق بسبب وجود اللاعب الأنجولي «جيلبرتو»، قبل أن يمنحه القدر فرصة ذهبية، عندما أصيب جيلبرتو في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005 ضد النجم الساحلي، حيث دخل عبد الوهاب بديلاً وقدم أداءً مميزًا، ساهم في فوز الأهلي بالبطولة، ليحظى بإشادة كبيرة من «مانويل جوزيه» مدرب الأهلي وقتها، ومن ثم أصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق ومنتخب مصر، وساهم في فوز «الفراعنة» بكأس الأمم الإفريقية 2006.

أقوال خالدة في حياة محمد عبدالوهاب

من أقوال عبد الوهاب التي بقيت في ذاكرة جماهير الأهلي: «الأهلي عمره ما خلف معي موعدًا ولن أخلف معه وعدًا.. تلقيت عرضًا للاحتراف لكنني أعطيت كلمة للكابتن محمود الخطيب ولا يمكن الرجوع فيها». 

وأكد نجم الأهلي الراحل في تصريح آخر: «لا يوجد لاعب في مصر يستطيع مساومة الأهلي، يكفيني شرفًا ارتداء الفانلة الحمراء ولن أفتري على النعمة، بالتأكيد من يفعل ذلك مجنون».

وقبل وفاته بيوم واحد، كتب عبد الوهاب جملة مؤثرة: «لا تبكي نفسي على شيء قد ذهب ونفسي التي تملك كل شيء ذاهبة»، وعلقها في غرفة خلع الملابس في النادي الأهلي، وقال لزملائه إنه يشعر أن نهايته اقتربت، وأنها ستكون مشابهة لنهاية صديقه الشاب أحمد وحيد، الذي توفي قبل أيام من رحيله.

وكانت هذه هي الرسالة الأخيرة التي كتبها محمد عبدالوهاب، ونشرت في مجلة النادي الأهلي بعد وفاته بـ7 أيام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search