الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب محافظ جنين يكشف لـ«الجمهور» تفاصيل رفض الاحتلال طلب الهدنة الإنسانية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

كشف منصور السعدي، نائب محافظ جنين، عن رفض الاحتلال الإسرائيلي الهدنة الإنسانية التى تقدم بها محافظ جنين من أجل إيصال المياه إلى الفلسطينيين بعد حصار 3 أيام.

وقال نائب محافظ جنين، في  تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إن المحافظ ممثلا عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في المحافظة، طلب الهدنة لأنه لا يوجد مياه في منازل المواطنين ولا يوجد مياه في مستشفى جنين.

وأوضح منصور السعدي، أن الحالة الصعبة والكارثية في المحافظة اشتدت ولم يعد التنسبق لمركبات الإسعاف كاف، لذلك طالب المحافظ بهدنة إنسانية حتى يتمكن المواطنون من الخروج لشراء حاجاتهم.

وأشار نائب محافظ جنين،  إلى أن مستشفى جنين أصبح في خطر بسبب تدمير الشوارع المحيطة والبنية التحتية، لافتا إلى أن المطلوب في الوقت الراهن هو تدخل دولي لتوفبر حماية للشعب الفلسطيني الأعزل في شمال الضفة الغربية.

وأضاف منصور السعدي، أن عدد سكان محافظة جنين 370 ألف مواطن وسكان المخيم 15 ألف مواطن، والمشهد خطير والحالة صعبة للغاية، خاصة بعد رفض الاحتلال الهدنة ولازال الحصار مستمر للمدينة.

بريطانيا تعبر عن قلقها العميق تجاه أساليب إسرائيل في الضفة الغربية

 

يأتى هذا في الوقت الذي أعربت فيه بريطانيا عن قلقها العميق تجاه الأساليب التي تتبعها إسرائيل في الضفة الغربية، حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الجمعة، "تقلقنا بشدة الأساليب التي تتبعها إسرائيل، وأنباء سقوط ضحايا مدنيين، وتدمير بنية تحتية مدنية".

وأضاف في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن خطر زعزعة الاستقرار شديد، والحاجة إلى التهدئة عاجلة. ونحن نواصل مطالبة السلطات الإسرائيلية بممارسة ضبط النفس، والامتثال للقانون الدولي، لافتا إلى أن بريطانيا تدين بشدة عنف المستعمرين، وكذلك العبارات التحريضية الصادرة عن الوزير بن غفير، التي تهدد الوضع القائم في القدس، وليس في مصلحة أحد اتساع رقعة الصراع وعدم الاستقرار في الضفة الغربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search