الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المدعي العام الأسبق للمحكمة الجنائية يطالب الاحتلال بالرضوخ للضغوط الدولية

المحكمة الجنائية الدولية

المحكمة الجنائية الدولية

مارسيل أيمن

A A

قال المدعي العام الأسبق للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو، اليوم الجمعة، إنه على الاحتلال الإسرائيلي تهدئة الأوضاع بالمنطقة والرضوخ للضغوط الدولية.

التحقيقات جارية من جانب القضاة

وأشار المدعي العام، خلال مداخلة عبر قناة للقاهرة الإخبارية، إلى أن التحقيقات جارية من جانب القضاة لاتخاذ القرار النهائي بشأن مذكرة اعتقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت.

لويس أوكامبو

وأكد على ضرورة تعزيز المباحثات لحماية المواطنين الأبرياء في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لا يمكن السماح بحماية إسرائيل لارتكاب مزيد من الانتهاكات بحق الفلسطينيين.

محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيلية أمام المحكمة الجنائية الدولية

وأوضح أنه يجب محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيلية أمام المحكمة الجنائية الدولية، مضيفاً: «يجب اأن يتم لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، بشكل حاسم لتهدئة الأوضاع بالمنطقة.

وأشار إلى أن المحكمة تتخذ الإجراءات القانونية والوقت اللازم لإصدار القرار النهائي بشأن توقيف نتنياهو وجالانت.

القضاة لديهم سلطة إصدار مذكرة توقيف بحق نتنياهو وجالانت

وأكد على أن القضاة لديهم سلطة إصدار مذكرة توقيف بحق نتنياهو وجالانت، مشيراً إلى أنه يجب تقديم كل الأدلة والحجج ذات الصلة بمذكرة اعتقال جالانت ونتنياهو أمام المحكمة.

وأضاف: المحكمة ستتخذ كل السبل القانونية بشأن أنشطة نتنياهو السياسية لتحقيق العدالة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search