الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحرب تشتعل بين نتنياهو وجالانت والسبب صفقة المحتجزين وفيلادلفيا

جالانت وبنيامين نتنياهو

جالانت وبنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

شهد اجتماع مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي الذي عقد أمس الخميس، مشادات كلامية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت.

وحسبما ذكر موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين، فإن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت عرض خلال اجتماع مجلس الوزراء المصغر ضرورة المضي قدمًا نحو التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب وإطلاق سراح المحتجزين في أقرب وقت ممكن.

وأوضح المسؤولون للموقع الأمريكي حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، فإن وزير الحرب الإسرائيلي أكد أن الاتفاق لا يتعلق فقط بالإفراج عن الرهائن المتواجدين في قطاع غزة، وإنما يعد منعطفًا استراتيجيًا بالنسبة لإسرائيل.

وأضاف جالانت وفقًا لأكسيوس، أنه إذا اختارت الحكومة الإسرائيلية الطريق الذي يؤدي إلى التوصل إلى اتفاق، فقد يؤدي إلى تقليل التوترات الإقليمية، مع حزب الله وإيران، كما سيسمح لقوات الجيش الإسرائيلي بإعادة تجميع صفوفها وإعادة تسليحها وإعادة التفكير في استراتيجيتها، وتحويل تركيزها من غزة إلى تهديدات إقليمية أخرى.

جالانت وبنيامين نتنياهو

وأوضح وزير الحرب الإسرائيلي، أن إسرائيل إذا اختارت عدم المضي قدمًا في التوصل إلى اتفاق، فإنه من شأنه أن يترك الجيش الإسرائيلي متورطًا في قطاع غزة، وسيؤدي إلى تفاقم التوترات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، بل قد يزيد احتمالية قيام حرب إقليمية شاملة في المنقطة.

وقال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت خلال الاجتماع، أن المفاضلة الآن باتت إما اختيار ممر فيلادلفيا، أو اختيار صفقة المحتجزين، مضيفًا أنه لا يمكن اختيار الإثنين معًا إما ذلك أو ذاك.

وخلال الاجتماع الأخير الذي شهد توترًا حادًا بين وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وضع نتنياهو أمام الحكومة قرارًا للتصويت عليه من قبل الوزراء حول استمرار احتلال ممر فيلادلفيا، وصوت الوزراء على بقاء قوات الاحتلال في الممر، على عكس جالانت الذي قرر التصويت ضد قرار بقاء الجيش الإسرائيلي في الممر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search