الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحبس 5 سنوات والفصل من العمل، تعديلات تشريعية لتغليظ عقوبة سرقة الكهرباء

الكهرباء  - أرشيفية

الكهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سرقة الكهرباء، بدأت لجنة الطاقة بمجلس النواب بالنظر في وضع تعديلات جوهرية علي قانون العقوبات الخاص بسرقة التيار الكهربائي، في الوقت الذي انتهت وزارة الكهرباء من العمل بنظام الممارسة وبدأت تفعيل خطة “عداد كودي لكل مواطن”.

نائب وزير الكهرباء: تعديلات غير مسبوقة علي القانون

سرقة التيار الكهربائي، من جانبها كشفت المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء، أن اللجنة الفنية التي شكلتها الكهرباء، أرسلت بالفعل مقترحاتها في وقت سابق للجنة الطاقة بمجلس النواب، وطالبت بتغليظ عقوبات سرقة التيار بشكل يحمي مقدرات قطاع الكهرباء بشكل جذري.

أبرز محاور تعديلات قانون سرقة الكهرباء

من جانب آخر قالت مصادر من اللجنة التي شكلتها وزارة الكهرباء لوضع ضوابط تُعرض علي مجلس النواب بخصوص تعديلات القانون، بأن من أهم التعديلات التي وضعتها اللجنة، فصل موظفي الدولة الذين يثبت سرقتهم للكهرباء، وتوقيع غرامة تُقدر بـ 500 الف جنيهاً.

إيقاف الدعم عن المتهم بسرقة التيار الكهربائي

الجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفي مدبولي كان قد كشف عن اتجاه الحكومة لإلغاء الدعم عن المواطن الذي يثبت اتهامه بسرقة التيار الكهربائي، في رد فعل قوي من قبل الدولة للتصدي لسرقة التيار الكهربائي، وهو قرار يعيد تعزيز القطاع ويوفر مليارات الجنيهات للدولة ووزارة الكهرباء.

الحبس 5 سنوات ومحاسبة موظفي الشركات المتؤاطئين

وأشارت المصادر لـ"الجمهور"، تم وضع توصية بتعديل مدة الحبس لسرقة التيار من 3 سنوات لـ 5 سنوات، بالإضافة إلي مراقبة الموظفين التابعين للشركات العاملة في توزيع الكهرباء، وفي حال ثبوت تواطء أحدهم يتم فصلة مباشرة من الشركة وتحويلة للنيابة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search