الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أزمة العمالة تهدد خريطة العدادات الكودية بوزارة الكهرباء

محصل كهرباء - أرشيفية

محصل كهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تركيب العدادت الكودية، تقوم وزارة الكهرباء في الفترة الأخيرة بتسريع وتيرة تركيب العدادت الكودية لتحقيق أقصى استفادة من قرار رئيس الوزراء بوقف نظام الممارسة وتركيب العدادات الكودية لكافة الأبنية.

رئيس الوزراء يقر بوقف نظام الممارسة وتوجيه عاجل للشركات

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإيقاف نظام الممارسة ووجه شركات الكهرباء الموزعة بالبدء في تركيب العدادات الكودية بشكل عاجل، لتحقيق الاستفادة القصوى من القرار والحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء.

ازمة العمالة تهدد خريطة تركيب العدادات الكودية

كشفت مصادر بالشركة القابضة لكهرباء مصر، عن تلقي الشركة طلبات من 5 شركات موزعة تطالب فيها بفتح التعيينات من قبل الوزارة لحل أزمة نقص العمالة والتي ربما تهدد خطط الوزارة في تسريع وتيرة تركيب العدادات الكودية.

%45 موظفي الكهرباء فوق سن الـ50 

وأشارت المصادر لـ"الجمهور"، إلى أن نسبة الموظفين لدي الكهرباء الذين يتخطي سنهم 50 عاماً بلغت 45%، في ظل عدم وجود تعيينات جديدة من قبل الوزارة منذ فترة طويلة، وهو ما يؤثر علي عمل الموظفين وتسريع وتيرة تنفيذ خطط الدولة والوزارة في الحفاظ علي القطاع الكهربائي في مصر.

غرامات تأخير علي فواتير الكهرباء بسبب الدفع

من جانب آخر فرضت وزارة الكهرباء غرامات قُدرت بـ 7%، وفق قرار من مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، حيث كان قد قرر الجهاز توقيع غرامة علي عدم دفع فاتورة الكهرباء خلال 30 يوماً، وهو تطور جديد من قبل الوزارة في خطتها لتركيب العدادت الكودية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search