الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشهر أعمال الراحل عاطف بشاي، عمارة يعقوبيان والسندريلا وتاجر السعادة

عاطف بشاي

عاطف بشاي

مصطفى شلي

A A

رحل واحد من أهم مؤلفي الدراما المصرية، هو السيناريست الكبير عاطف بشاي، أحد رموز الفن المصري، واحد من كبار كوادر التأليف الدرامي في مصر، كتب العديد من الأعمال التي علقت في أذهان المشاهد العربي، يملك مسيرة فنية غنية الأعمال التي لا تنسي على مر تاريخه الفني.

خبر مصر | وسط الناس - محليات / زوجة السيناريست عاطف بشاى: زوجى دخل العناية  المركزة للمرة الثانية وحالته مش مستقرة

يمتلك السيناريست الراحل عاطف بشاي، أرشيفا كبيرا من الأعمال التي لا تنسى، حيث تعاون مع العديد من نجوم الفن من بينهم الفنان خالد صالح، ومنى زكي، وصلاح السعدني، ولبنا عبد العزيز، وهالة فاخر ، وداليا مصطفي، وعزت أبو عوف، وروجينا وعدد كبير من نجوم الوسط الفني.

نشأة عاطف بشاي 

هوكاتب وسيناريست مصري له العديد من الأعمال بين الشاشة الكبيرة ودراما التليفزيون، من أفلامه: ( الملائكة لا تسكن الأرض، اللص، ونسيت أني امرأة،وإلى أين تأخذني هذه الطفلة،)، ومن مسلسلاته: (اللقاء الثاني، حضرة المحترم، السندريلا).

أشهر أعمال عاطف بشاي

مسلسل - تاجر السعادة - 2009 - معرض الصور

مسلسل تاجر السعادة 

العمل يتناول قصة تدور أحداث المسلسل فى إطار درامي كوميدي، من خلال شخصية مصباح بائع الخواتم الكفيف، الذي لم يكمل دراسته الأزهرية، وبرغم من أنه فقد بصره إلا أنه لم يفقد البصيرة في التعامل مع الآخرين، حيث يعتمد العديد من أهل حارته عليه في حل مشاكلهم، ويزعم أنه صاحب "كرامات"، فيلتف حوله أهل المنطقة التي يعيش بها من أجل أن يحظوا بقسم من بركته.

المسلسل من بطولة الفنان خالد صالح، وهالة فاخر، وأشرف مصيلحي، ومحمد أبو داوود، وعدد من النجوم، العمل من تأليف عاطف بشاي، ومن إخراج شيرين عادل.

مسلسل عمارة يعقوبيان - الحلقة الاولى | Emarat Yakobyan Series - Episode 01  - فيديو Dailymotion

 مسلسل عمارة يعقوبيان 

العمل يحكي عن قاطني عمارة يعقوبيان، وتشابك علاقاتهم وقصصهم في مواضع عدة، هناك (زكي الدسوقي) الذي يملك مكتب استشارات هندسية في العمارة ويتخذ المكتب سكنًا له، ويدور بينه وبين أخته (دولت) صراع طيلة الوقت، (الحاج عزام) ماسح أحذية سابق، وأصبح من تجار السيارات كواجهة لتجارة المخدرات.

المسلسل من بطولة الفنان الراحل صلاح السعدني، وعزت أبو عوف، وروجينا، وأحمد سعيد عبد الغني، ورانيا يوسف، وفتوح أحمد، ولطفي لبيب، العمل من تأليف عاطف بشاي، ومن إخراج أحمد صقر.

مسلسل السندريلا 15

مسلسل السندريلا

العمل يتناول السيرة الذاتية، ويحكي عن حياة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، وكيف انطلقت من مصر إلى العالمية، حيث عاشت في العصر الذهبي للسينما المصرية وقصة إصابتها بالمرض وتوقفها عن التمثيل مرورًا بوفاتها في ظروف غامضة.

المسلسل من بطولة الفنانة مني زكي، ومحمد رمضان، ويوسف الشريف، ولطفي لبيب، ومدحت صالح، وسامي مغاوري، وحسن العدل، وعبد العزيز مخيون، العمل من تأليف عاطف بشاي، ومن إخراج سمير سيف.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search