الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد إجازة المولد النبوي الشريف للقطاعين الحكومي والخاص

المولد النبوي الشريف ـ أرشيفية

المولد النبوي الشريف ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

إجازة المولد النبوي الشريف 2024، يحتفي العديد من المسلمين بمولد أفضل خلق الله سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، حيث ينتظر العديد من الموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص، الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة لقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء.

وخلال السطور التالية، يستعرض معكم موقع الجمهور، موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024 للقطاعين الحكومي والخاص.

موعد إجازة مولد النبوي الشريف للقطاعين الحكومي والخاص

تعتبر إجازة مولد النبوي الشريف من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر بالكامل، وذلك وفقًا لما نص عليه القانون رقم 12 لعام 2003، حيث نص علي استحقاق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية والتي يصدر بها قرار من الوزير المختص.

ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف

ووفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجري الحالي 1446 ستكون يوم 4 سبتمبر المقبل، وعدته 30 يومًا، وبذلك يكون  المولد النبوي الشريف يوم 15 سبتمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف من يوم الاثنين الموافق 15 سبتمبر إلى يوم الخميس والذي يوافق 19 سبتمبر 2024، على أن تنضم إجازة يوم الخميس مع إجازة يومي الجمعة والسبت، وبناء على ذلك يحصل الموظف في القطاع الحكومي على ثلاثة أيام متتالية كإجازة مدفوعة الأجر.

الإجازات المتبقية لعام 2024 بعد المولد النبوي الشريف

وفي ضوء الاجازات السنوية المقررة، تأتي الإجازات المتبقية لعام 2024 بعد إجازة المولد النبوي الشريف كالتالي:

-الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024: إجازة بمناسبة عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر 1973).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search