الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الكهرباء تستعين بـ65 شركة خاصة لملاحقة سارقي التيار

عدادات كهربائية - أرشيفية

عدادات كهربائية - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سرقة الكهرباء، بدأت وزارة الكهرباء في وضع خطوط عريضة للحفاظ علي حقوق القطاع من خلال تركيب العداد الكودية، وإلغاء نظام الممارسة بشكل نهائي، مما يساعدها علي إنهاء الفجوة المالية بين المصاريف والإيرادات.

بدء معاملة المخالفين بعد تركيب العدادات الكودية

وأجرى جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، تعديلات على اللوائح الداخلية بمحاسبة المخالفين، وستبدأ الشركات بتركيب العدادات الكودية لهم بسعرة التكلفة للكيلو وات الواحد للكهرباء بأعلي من  2 جنيه.

الكهرباء تستعين بـ 65 شركة لمتابعة سرقة التيار

وبدأت وزارة الكهرباء بالتنسيق مع 65 شركة خاصة ممن لديهم رخص من جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، للبدء في مساعدة الشركات العاملة والموزعة للكهرباء لإنهاء أزمة فقد التيار وسرقة الكهرباء.

 

زيادة ضريبة الزبالة على الفواتير لـ 7%

من جانب آخر رفعت وزارة الكهرباء، نسبة قيمة الزبالة، على فواتير الكهرباء من 5%، إلي 7%، حيث اعتمدت الوزارة من خلال مرفق تنظيم الكهرباء رفع قيمة التحصيل لبند “الزبالة”، لمستوى جديد بنسبة بلغت 2% عن نفس الفترة لـ 2023.

رفع أسعار الكهرباء للقطاع الصناعي

من جانب آخر رفعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، سعر كيلو وات الكهرباء للقطاع الصناعي، حيث كشف رجال أعمال وعدد من ممثلي المجالس التصديرية، أن الفترة الماضية، ارتفعت أسعار الكهرباء بحسب مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك في وقت لاحق 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search