الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يستعجل اعتقال نتنياهو وجالانت

المدعي العام للجنائية الدولية كريم أحمد خان

المدعي العام للجنائية الدولية كريم أحمد خان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم الجمعة، إن المحكمة الجنائية تتمتع بالولاية القضائية للتحقيق مع المواطنين في الإسرائيليين.

وأضاف المدعي العام حسبما نقلت وكالة رويترز، أنه طلب من قضاة المحكمة الجنائية الدولية اتخاذ قرار عاجل بشأن إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

ووفقًا لطلب صادر عن المدعي العام للمحكمة الجنائية، فإن كريم خان حث القضاة الذين ينظرون في مذكرات الاعتقال التي من المفترض إصدارها بحق مسؤولين إسرائيليين وقادة في حركة المقاومة حماس، على اتخاذ قرارهم في أسرع وقت ممكن دون أي تأخير ممكن.

وقال كريم خان في طلبه، إن أي تأخير قد يطرأ على عملية إصدار مذكرات الاعتقال بحق المطلوبين، يؤثر بصورة سلبية على حقوق الضحايا.

وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن المحكمة تتمتع بالولاية القضائية على الإسرائيليين الذين يرتكبون جرائم وحشية في الأراضي الفلسطينية، مقدمًا طلبًا للجنائية الدولية برفض كافة الطعون التي قدمت من قبل الحكومات العالمية المختلفة من أجل منع صدور مذكرات الاعتقال بحق الشعب الفلسطيني.

ورفض المدعي العام للجنائية الدولية الحجج القانونية القائمة على أحكام اتفاقية أوسلو، كما رفض التأكيدات الإسرائيلية المستمرة على أنها تجري تحقيقات تجاه الانتهاكات التي تجري من قبل الاحتلال الإسرائيلي في غزة، موضحًا، أن المحكمة تتمتع قانونًا بولاية قضية في مثل تلك المواقف

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search