الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معلومات لا تعرفها عن يحيى الكومي بعد القبض عليه

يحيى الكومي

يحيى الكومي

محمد الصو

A A

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة في مصر القبض على يحيى الكومي رئيس نادي الإسماعيلي الأسبق بمنطقة الشيخ زايد.

وجاء القبض على يحيى الكومي رئيس نادي الإسماعيلي الأسبق، بتهمة الهروب من أحكام قضائية، وجرى ضبطه داخل فيلا بمزرعة يمتلكها على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، حسب التحريات الأولية.

ويرصد موقع “الجمهور” معلومات عن يحيى الكومي بالتقرير الآتي:

 ولد عام 1953بقرية تابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية.

يحيى الكومي أحد أبرز رؤساء الإسماعيلي وصاحب العلاقات القوية

حصل على بكالوريوس الهندسة، وهو أحد أصحاب المؤسسات التجارية في  نظام مبارك، وكان رئيس نادي الإسماعيلي الأسبق.

تولى رئاسة الإسماعيلي بالتعيين في الفترة من عام 2006 وحتى 2008، وعاد لتولي المهمة خلال الفترة الانتقالية التي أعقبت رحيل نصر أبو الحسن، عام 2011، واستمر لمدة شهر واحد.

يملك عدة شركات في مجالات مختلفة، لعل أبرزها الشركة المصرية العربية للتجارة والتوكيلات.

عرف الكومي بعلاقاته القوية خاصة مع وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سلمان خلال توليه منصبه، فبحسب تقارير إعلامية، فقد نجح في استغلال هذه العلاقات خلال الفترات الماضية في تحقيق أحلامه بالثراء السريع.

صدر ضد الكومي حكم بالحبس مع الشغل 3 أعوام لإدانته بإصدار شيك بدون رصيد قيمته مليون جنيه لصالح شركة رضوان العجيل للأجهزة الكهربائية في إطار معاملات مالية وتجارية بينهما.

تمكنت الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء 12 يناير 2016، من القبض على الكومي لتنفيذ ضده أحكام بالسجن عشرون عامًا.

صحافة رياضية : عاجل.. استقالة مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيي الكومي

في ديسمبر 2016، قضت محكمة جنح مستأنف النزهة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، بحبسه، على ذمة القضية رقم 19440 لعام 2016 جنح النزهة، والمتورط بها بالاستيلاء على 2 مليون 454 ألف دولار أمريكى من بنك بلوم مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search