الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

%80 من آبار المياه المغذية لوسط قطاع غزة خرجت عن الخدمة

انتظار فلسطينيين للحصول على المياه

انتظار فلسطينيين للحصول على المياه

مارسيل أيمن

A A

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن 80% من آبار المياه المغذية لوسط قطاع غزة خرجت عن الخدمة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي.

الشوا: لا مكان آمنا في قطاع غزة

وأوضح «الشوا»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنه لا مكان آمنا في قطاع غزة، ولا توجد أي مناطق إنسانية في ظل الاستهداف الإسرائيلي المتكرر للنازحين.

وأشار إلى أن الاحتلال يقيد دخول المساعدات إلى غزة ويستهدف عمال الإغاثة والمدنيين، مضيفاً: «انتشار أكوام النفايات والأنقاض ومياه الصرف بين خيام النازحين في غزة يزيد الوضع الصحي سوءا».

مطالبات بهدنة إنسانية أطول لتطعيم أطفال قطاع غزة

وأكد أنه يجب تنفيذ هدنة إنسانية أطول لتطعيم أطفال قطاع غزة وندعو إلى وقف تام للعدوان الإسرائيلي، مشيراً إلى أن ثلاثة أيام مدة غير كافية لتطعيم نحو 640 ألف طفل في غزة ضد مرض شلل الأطفال.

وأضاف: آلاف الطواقم تعمل على مدار الساعة للوصول إلى جميع أطفال غزة من أجل تطعيمهم ضد شلل الأطفال.

استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وجاء ذلك على إثر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ ما يزيد عن عشرة أشهر، وسط حالة من الدمار تخيم على القطاع، كما أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 40 ألف، وإصابة ما يزيد عن 93 ألف فلسطيني.

وكان قد أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن بدء توغله في الضفة الغربية، الأربعاء الماضي، في خطوة للقبض على المسلحين على حد زعمه، وللقيام بهدم البنية التحتية.

الإدانات الدولية بشأن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وتستمر الإدانات الدولية بشأن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى جانب جلسات لمجلس الأمن، كان آخرها مساء أمس الخميس، حيث أشارت فيها نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن، إلى أن عودة شلل الأطفال إلى قطاع غزة يمثل تهديدًا خطيرًا للمدنيين، وخاصة الأطفال. 

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search