الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاريس تواصل تقدمها على ترامب في استطلاعات الرأي

 هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

خرجت كامالا هاريس من بوتقة منصب «نائبة للرئيس في إدارة بايدن»، وأثبتت نفسها كمرشحة عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إذ بدأ الناخبون ينظرون إليها بشكل إيجابي إلى حد كبير، مما منحها تقدمًا في استطلاعات الرأي ضد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري.

هاريس تتقدم على دونالد ترامب بنسبة 48% مقابل 47% وفقًا لاستطلاع للرأي

وتقدمت هاريس بفارق ضئيل على دونالد ترامب بنسبة 48% مقابل 47%، وفقًا لاستطلاع للرأي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال، وتفوقت بنقطتين، 47% مقابل 45%، في استطلاع شمل مرشحين مستقلين ومرشحين من أطراف ثالثة، وفقًا للاستطلاع الذي أجري بعد أن اختتم الديمقراطيون مؤتمرهم الوطني المتلفز.

ومن جانبها، كانت قد أشارت نيوزويك الأمريكية، أمس الخميس، إلى أن استطلاعات الرأي أظهرت أن كامالا هاريس تتقدم على الرئيس السابق دونالد ترامب بفارق 7 نقاط.

هاريس تحقق أكبر تقدم لها على ترامب منذ دخولها السباق الرئاسي

وأظهر استطلاع رأي «بيج فيليج»، الذي أجري في الفترة ما بين 23 و28 أغسطس، أن المرشحة الديمقراطية حققت أكبر تقدم لها على ترامب منذ دخولها السباق في يوليو، بعد انسحاب الرئيس جو بايدن.

وأظهر الاستطلاع أن هاريس تحظى بدعم 50.4%، مقارنة بـ 43.4% لترامب، بين الناخبين المحتملين، وبين الناخبين المسجلين، تتقدم بنحو 6 نقاط مئوية، 48.4% مقابل 42.4%.

تقدم هاريس يتراوح بين نقطتين وخمس نقاط في أغلب استطلاعات الرأي

وقد تراوح تقدم هاريس بين نقطتين وخمس نقاط في أغلب استطلاعات الرأي الأخيرة، لكن استطلاع رأي أجرته شركة كابلان ستراتيجيز أظهر تقدمها بفارق ست نقاط، حيث أُجري الاستطلاع بين 23 و24 أغسطس، بعد أن ألقت هاريس خطاب قبول ترشيحها التاريخي في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search