الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كامالا هاريس تكشف عن سياستها تجاه قضايا المناخ والحدود

هاريس ووالز خلال لقائها على الـCNN

هاريس ووالز خلال لقائها على الـCNN

مارسيل أيمن

A A

أجرت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، في الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة، أول مقابلة تلفزيونية رئيسية لها على شبكة CNN منذ أن أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، وبجانب زميلها في الترشح، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز.

وأجابت هاريس على أسئلة متعمقة حول تطور سياستها بشأن قضايا رئيسية مثل سياسة بايدن بشأن إسرائيل ودافعت عن سجلها في مجال الهجرة وطريقة تعامل إدارة بايدن مع الاقتصاد.

أزمة المناخ العالمية

قالت كامالا هاريس، إن الإدارة الأمريكية يجب أن تفعل المزيد من أجل حل أزمة المناخ، مضيفة: «وللقيام بذلك، يمكننا أن نفعل ما أنجزناه حتى الآن. قانون خفض التضخم، وما قمنا به لاستثمار ما يزيد عن تريليون دولار، وفقًا لحساباتي، على مدار السنوات العشر القادمة، للاستثمار في اقتصاد الطاقة النظيفة».

وأشار هاريس إلى أنها عملت وبايدن من أجل خلق أكثر من 300 ألف وظيفة جديدة في مجال الطاقة النظيفة، مؤكداً على أنه يمكننا القيام بذلك دون حظر التكسير الهيدروليكي. 

هاريس تكشف عن خطتها بشأن قضية الحدود

أشارت هاريس إلى أن الجمهوريين زعموا أن الإدارة كان ينبغي لها أن تتحرك في وقت أقرب بكثير للحد من عبور الحدود. 

وأوضحت أن الديمقراطيين عملوا  مع عدد قليل من الجمهوريين المحافظين على مشروع قانون حدودي انقلب عليه الجمهوريون في النهاية.

وأضافت:«لقد علم دونالد ترامب بمشروع القانون الذي كان من شأنه أن يساهم في تأمين حدودنا ولأنه يعتقد أن هذا المشروع لن يساعده سياسيا، فقد قال لأعضاء الكونجرس: “لا تطرحوه” لقد قتل مشروع القانون مشروع قانون أمن الحدود الذي كان من شأنه أن يضع 1500 عميل إضافي على الحدود».

وقالت إن هؤلاء العملاء كان بوسعهم العمل على منع دخول الفنتانيل إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها إذا انتخبت فإنها ستحاول إحياء مشروع قانون الحدود.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search