الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس سوق الجملة لـ«الجمهور»: انخفاض أسعار الطماطم واستقرار البطاطس وتفاوت البصل

الطماطم

الطماطم

إيناس خاطر

A A

شهدت أسواق الجملة، وخاصة سوق السادس من أكتوبر، انخفاضًا ملحوظًا في أسعار الطماطم بعد فترة من الارتفاعات التي أثرت على ميزانيات الأسر المصرية.

انخفاض أسعار الطماطم واستقرار البطاطس وتفاوت أسعار البصل في أسواق الجملة

 وقال علي عبد الصادق، رئيس الجهاز التنفيذي لسوق الجملة في السادس من أكتوبر، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إن أعلى سعر للطماطم في السوق لا يتجاوز 12 جنيهًا للكيلو، مؤكدًا أن الانخفاض يرجع إلى زيادة المعروض وتحسن الأحوال الجوية التي ساعدت على زيادة الإنتاج.

وفي سياق متصل، أكد إبراهيم سليمان، تاجر بسوق الجملة في تصريحات لـ«الجمهور» ، أن أسعار البطاطس استقرت عند مستوياتها السابقة، دون تغيير يُذكر في الأيام الأخيرة، مشيراً أن استقرار الأسعار يعود إلى توازن العرض والطلب، حيث لم تشهد السوق أي نقص في المعروض من البطاطس، مما ساهم في استقرار الأسعار.

تفاوت أسعار البصل من 4 إلى 10 جنيهات للكيلو في سوق الجملة

أما بالنسبة للبصل، أفاد فارس فرغل، تاجر في السوق لـ«الجمهور»، أن الأسعار سجلت تفاوتًا بين 4 جنيهات و10 جنيهات للكيلو في سوق الجملة.

 وأوضح فرغل، أن هذا التفاوت ناتج عن اختلاف جودة المحصول ووقت وصوله إلى السوق، بالإضافة إلى اختلاف مصادر التوريد.

وتابع أن استقرار أسعار البطاطس وانخفاض أسعار الطماطم سيساهمان في تخفيف الأعباء على المواطنين، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وفي قطاع التجزئة، قال حمادة البحار، صاحب أحد منافذ البيع بالتجزئة، إن المواطنين بدأوا يشعرون بتحسن طفيف في أسعار الخضروات الأساسية، وخاصة الطماطم، معربًا عن أمله في استمرار هذا الاتجاه نزولًا في الأسعار.

وأضاف أن التراجع الطفيف في أسعار الطماطم يُعد خطوة إيجابية، لكنه أشار إلى أن الأسعار لا تزال تحتاج إلى مزيد من الهبوط لتخفيف العبء على الأسر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search