الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ 10 جنيهات، شعبة الخضار تكشف سبب تراجع سعر البصل بالأسواق

سعر البصل اليوم

سعر البصل اليوم

إيناس خاطر

A A

سعر البصل اليوم،  يتساءل العديد من المواطنين على أسعار البصل، بالتزامن مع الانخفاضات الجديدة، بعد الارتفاعات التي شهدتها الأسعار خلال الفترة الماضية، وتباين سعر البصل بالأسواق، بعد انتهاء أيام عيد الأضحى المبارك، سجل سعر كيلو البصل اليوم نحو 10 جنيهات.

أسباب انخفاض أسعار البصل في الأسواق 

وعلى ذات السياق، أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تراجع أسعار  البصل جاءت لعدة أسباب مختلفة، وأهمها وفرة المعروض في الأسواق، نتيجة توافر السلعة وحصاد المنتج خلال شهر إبريل الماضي. 

شعبة الخضراوات :  تراجع أسعار البصل لم يأتي مرة واحدة

وأضاف «نجيب»، في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، أن تراجع أسعار البصل جاء بسبب وفرة المحصول، تزامناً مع دخول الموسم.

وأوضح، أن ارتفاع الطلب على البصل من قبل المستهلكين، لم يشكل عائقاً ليزيد من ثمنه في الأسواق، وذلك بسبب زيادة حجم المعروض، وبالتالي أسهم في تراجع الأسعار بشكل ملحوظ لمستويات قياسية، بالرغم من زيادة الإقبال على البصل.

حاتم النجيب: استهلاك ما يقرب من 300 ألف طن خلال أيام العيد 

وتابع نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن في موسم العيد، تم استهلاك ما يقرب من 300 إلى 400 ألف طن خلال أيام العيد، بسبب استخدامها في مكونات «فتة العيد»، مشيراً إلى أن إجمالي إنتاج مصر من البصل يصل إلي 3 ملايين طن سنوياً.

ويستعرض موقع « الجمهور»، أسعار البصل اليوم، بعد تراجعها في الأسواق وفقاً لسوق العبور، على النحو الآتي: 


أسعار البصل (الأحمر - الأبيض - الفتيلة ) اليوم في الأسواق

سجل سعر كيلو البصل الأبيض اليوم، ما بين 5 إلي 6 جنيهات، بينما يباع للمستهلك بعد مصاريف النقل والتجزئة ليسجل نحو 10 جنيهات.

بلغ سعر كيلو البصل الأحمر اليوم، مابين 4.5 لـ 8.5 جنيه، على أن يصل إلى المستهلك بعد مصاريف النقل والتجزئة بسعر 15 جنيهاً.

سجل سعر كيلو محصول البصل من نوع الفتيلة، هبوطا حادا في الأسعار بالأسواق ليصل الكيلوجرام عند 5 جنيهات ليصل إلى المستهلك بسعر 10 جنيهات. 

بلغ طن كيلو الفتيلة عند 5 آلاف جنيه، بدلا من 25 ألف جنيه في العام الماضي، رغم ارتفاع الإنتاجية من 15 إلى 20 طنا للفدان موسم 2024.

ووصل سعر البصل الأخضر إلى المستهلك نحو 5 جنيهات للحزمة الواحدة. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search