الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الخطوط الجوية السويسرية» تعلن تعليق رحلات الطيران للبنان

الخطوط الجوية السويسرية

الخطوط الجوية السويسرية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت الخطوط الجوية السويسرية، اليوم الخميس، أنه لن يتم تسيير أي رحلات إلى العاصمة اللبنانية بيروت قبل نهاية أكتوبر، مضيفًا، «تم تمدد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 4 سبتمبر».

لوفتهانزا تمدد تعليق الرحلات إلى تل أبيب وطهران

وفي السياق ذاته، كشفت شركة الطيران الألمانية «لوفتهانزا»، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، عن تمديد تعليق الرحلات إلى تل أبيب وطهران حتى 4 سبتمبر.

ومن جانبه، ألغت عشر شركات طيران أجنبية رحلاتها إلى كلا من تل أبيب ولبنان، على إثر  التصعيد عبر الحدود بين حزب الله اللبناني، والاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب هيئة الإذاعة الإسرائيلية «كان»، فإن شركات الطيران الكبرى، بما في ذلك الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا الهولندية، علقت عملياتها في إسرائيل.

شركات الطيران الأخرى التي ألغت رحلاتها

وتشمل شركات الطيران الأخرى التي ألغت رحلاتها شركة طيران ويز إير المجرية، وشركة كوريندون التي يقع مقرها في مالطا، والخطوط الجوية اليونانية إيجه، والخطوط الجوية اليونانية يونيفرسال.

وكانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية، التي ألغت رحلاتها بين باريس وتل أبيب، واحدة من شركات الطيران الدولية الكبرى القليلة التي لا تزال تعمل في إسرائيل.

ومنذ أواخر يوليو الماضي، ألغت 20 شركة طيران دولية رحلاتها إلى إسرائيل، بسبب المخاوف المتزايدة من احتمال اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط.

ويأتي هذا على إثر توتر الأوضاع بين إسرائيل وحزب الله، على إثر العدوان الإسرائيلي على حد زعم الأخير، فضلاً عن إغتيال إسرائيل لفؤاد شكر في بيروت الشهر الماضي.

 حزب الله يتبادل إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي

ومنذ 8 أكتوبر 2023، يخوض حزب الله تبادلا يوميا لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا، معظمهم على الجانب اللبناني.

وتزايدت المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله وسط تبادل الهجمات عبر الحدود، حيث يأتي هذا التصعيد على خلفية العدوان علي غزة، حيث استشهد أكثر من أربعين ألف فلسطيني منذ السابع من أكتوبر. 

وأدي العدوان الإسرائيلي إلى تحويل أجزاء كبيرة من القطاع إلى أنقاض، وتركت أغلب سكانه بلا مأوى، وجوعى، ومعرضين للإصابة بالأمراض.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search