الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المقاومة الفلسطينية» تحمل الاحتلال مسؤولية إطلاق النار على قافلة برنامج الغذاء العالمي

أعضاء في حركة حماس

أعضاء في حركة حماس

مارسيل أيمن

A A

حملت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، اليوم الخميس، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية إطلاق النار على قافلة لبرنامج الغذاء العالمي قرب حاجز عسكري في الوسطى بقطاع غزة.

حماس تطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات ضد الاحتلال

وطالبت الحركة، في بيان لها، المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات التي تجبر الاحتلال على وقف التعرض للمؤسسات الإنسانية في غزة ومحاسبة قادته على جرائمهم المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

وأدانت الحركة استمرار حملة الاحتلال وعدوانه العسكري الغاشم على محافظات الضفة الغربية، وما شهدته الضفة في الساعات الأخيرة من توغلات واستهدافات تركزت في جنين وطولكرم وطوباس وغيرها من المحافظات.

ونعت شهداء شعب فلسطين ومنهم محمد أبو شجاع قائد كتيبة طولكرم في سرايا القدس ورفاقه، الذين ارتقوا بنيران الاحتلال.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وجاء ذلك في إطار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتحديداً في الضفة الغربية، على إثر إعلان الاحتلال الإسرائيلي توغله في الضفة، لملاحقة على من المطلوبين عبى حد قوله، وتدمير البنية التحتية.

وأدان عدد من القادة، توغل الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، حيث أشار مفوض الطوارئ ب الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إن الوضع بالضفة الغربية المحتلة يتدهور مع استخدام القوة العسكرية الإسرائيلية عشوائيا.

بوريل يدين توغل قوات الاحتلال في الضفة الغربية

وأدان جوزيب بوريل، مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتصريحات وزراء الاحتلال.

وأشار إلى أن وزراء الاحتلال يبعثون برسائل كراهية ضد الفلسطينيين ويطرحون أفكارًا تمثل دعوة لارتكاب جرائم حرب، مضيفًا، «هناك مشاورات بشأن فرض عقوبات على بعض الوزراء الإسرائيليين.

وفي وقت سابق، أشار بوريل في تدوبنة له عبر منصة “إكس”، إلى إن العملية العسكرية الإسرائيلية الكبرى في الضفة الغربية المحتلة لا ينبغي أن تشكل مقدمة لتوسيع الحرب من غزة، بما في ذلك التدمير الكامل.

وأضاف مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، «التوازي الذي رسمه وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، وخاصة فيما يتعلق بإجلاء السكان الفلسطينيين، يهدد بتأجيج المزيد من عدم الاستقرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search