الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يستهدف مركبة الأمم المتحدة 10 مرات وأوروبا تحذر من جرائمه في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

لا تترك قوات الاحتلال الإسرائيلي أي شيء يتحرك في غزة إلا وتستهدفه حتى لو كان تابعا لهيئات أممية  وهو ما يكشف حالة الجنون التى وصل لها الكيان في ظل فشله العسكري على مدار أكثر من 10 أشهر ولم يحقق هدفا عسكريا معلنا حتى الآن.

كشف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمركبة عمل إنساني في غزة، كانت عليها بوضوح شارة الأمم المتحدة، لافتا إلى أن جنود الاحتلال استهدفوا المركبة عشر مرات بالرصاص بعضها استهدف النوافذ الأمامية، فيما كانت المركبة ضمن قافلة تم تنسيق تحركها بشكل كامل مع جيش الاحتلال.

وأضاف في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن المركبة أصيبت بعشر رصاصات على الأقل، منها خمس على الجانب الذي يوجد فيه السائق، واثنتان على جانب الركاب وثلاث في أجزاء أخرى من السيارة.، فيما لم يُصب أي من الموظفين الذين كانوا على متن السيارة بضرر جسدي، موضحا ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني في كل الأوقات، بما يعني حماية المدنيين وتوفير احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء والماء والمأوى والصحة أينما كانوا في غزة.

الاتحاد الأوروبي يعرب عن فزعه إزاء الوضع الإنساني في غزة

وفي سياق متصل أعرب وزراء في خارجية الاتحاد الأوروبي، عن فزعهم إزاء الوضع الإنساني في غزة، داعين إلى الاتفاق على وقف إطلاق النار، حيث قال وزير الخارجية السويدي، توبياس بيلستروم، إن المعاناة الضخمة للسكان المدنيين في غزة يجب أن تنتهي.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيرلندي، ميشيل مارتن، أن ما يحدث في قطاع غزة هو حرب ضد الفلسطينيين الآن، واصفًا الخسائر في صفوف المدنيين بأنها لا يقبلها ضمير، بينما وصفت وزيرة الخارجية البلجيكية، حاجة لحبيب، عدوان الاحتلال في غزة بأنه مأساة وكارثة إنسانية، محذرة من تصاعد العنف في الضفة الغربية.

بدورها قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك،  إن الوضع في الضفة الغربية يجب ألا يُسمح له بالانفجار، كما أكدت منسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاج، أن الدمار والمعاناة الإنسانية في غزة لم نشهدهما في القرن الحادي والعشرين إلى هذا الحد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search