الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاده، مصطفى متولي يتألق في أدوار الشر وإطلاق اسمه على شارع

مصطفى متولي

مصطفى متولي

لينا غالي

A A

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان مصطفى متولي، الذي رحل في نفس الشهر الذي ولد به، وهو من الفنانين التي تتمتع بموهبة في تقديم أدوار الشر بشكل جيد، رغم شهرته بطيبة قلبه.

ورغم رحيل الفنان مصطفى متولي إلا أن أعماله المسرحية و الدرامية مازالت عالقة في قلوب محبيه حتى الآن.

مصطفى متولي من أبناء المسرح

يعتبر مصطفى متولي، من أبناء محافظة كفر الشيخ، ولد عام 1949، ومنذ صغره وهو يعشق التمثيل حيث كان يشارك دائما بمسرح المدرسة.

ولكي يثبت نفسه في مجال الفن أكثر، قرر أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لتكون أولى خطواته في مجال التمثيل.


يعتبر مصطفى متولي من أبناء المسرح خاصة أن أول إجابة كانت على خشبة المسرح، أبرزها: «يا سلام سلم الحيطة بتتكلم، الواد سيد الشغال، الزعيم، ست الملك، وبودي جارد» وغيرهم كثير.

أعمال الدرامية لـ مصطفى متولي

وكان يتميز الراحل بـ أدوار الشر التي كان يقدمها خاصة في الأعمال الدرامية والتي وصلت عددها لـ 70 عملا دراميا، منها: «درب ابن برقوق، عفوا هذا حقي، أوبرا عايدة، حلم العمر، خيوط من ذهب، أم كلثوم، بنت الأسيوطي، عمو عزيز، حلم الجنوبي، لن أعيش في جلباب أبي، هارون الرشيد، ألف ليلة وليلة، السقوط في الهاوية».

ولن تتوقف موهبته على أدوار الشر، ولمن قدم مجموعة من الأدوار المميزة في مسيرته من خلال السينما أبرزها: «حتى لا يطير الدخان، الكرنك، شمس الزناتي، ضربة شمس، سلام يا صاحبي، الزمن والكلاب، رسالة إلى الوالي، للعب مع الكبار، خلي بالك من زوزو»، وغيرها من الأعمال.


وفاة مصطفى متولي بشكل مفاجئ

رحل مصطفى متولي، عن عالمنا عن عمر ناهز الـ51 عامًا، بعد انتهائه من عروض مسرحية «بودي جارد» بطولة الفنان عادل إمام، أصيب بأزمة قلبية حادة، أدت إلى رحيله في نفس الوقت.

وتم تعليق عروض مسرحية «بودي جارد» بعد وفاته، وذلك حدادا على فراق زميلهم وصديقهم في العمل.

 تكريما له ولمشواره الفني، تم إطلاق اسم الفنان مصطفى متولي، على أحد الشوارع بمسقط رأسه، بعد وفاته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search