الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كم يوما على انتهاء الصيف وبداية فصل الشتاء 2024؟

فصل الشتاء

فصل الشتاء

محمد النجار

A A

يبحث محبو فصل الشتاء، عن موعد انتهاء فصل الصيف، وخاصة بعد الأجواء الحارة وارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية. 

ويزاد البحث عن محرك جوجل الشهير عن موعد انتهاء فصل الصيف الحالي 2024، وبدء موسم الشتاء. 

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه بناء على الحسابات الفلكية، أن فصل الصيف لعام 2024، بدأ في 20 يونيو وينتهي في 21 سبتمبر، وتصل مدته إلى حوالي 93 يومًا. 

وقالت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على قناة “دي إم سي”، إن فصل الصيف لم ينته حتي الأن، وأن الأجواء الحالية من سقوط أمطار وسحب منخفضة يعتبر تقلبات جوية. 

وأوضحت أنه يتبقى على انتهاء فصل الصيف 3 أسابيع كاملة، حتي يبدأ موسم الخريف. 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة، بداية من غد الخميس إلى الأحد المقبل، مشددة علي استمرار الطقس الحار الرطب نهارًا على أغلب الأنحاء، وسيكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

كما توقعت هيئة الأرصاد، أن تسود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

طقس غدًا الخميس 29 أغسطس

وفيما يخص طقس غد الخميس 29 أغسطس، فقد أوضحت هيئة الأرصاد، أن تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء، وقد يصاحبها فرص ضعيفة لأمطار خفيفة غير مؤثرة.

طقس الجمعة 30 أغسطس

وبشأن طقس الجمعة 30 أغسطس، أشارت الأرصاد إلي أن هناك فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانًا على مناطق من " حلايب – شلاتين- أبو سمبل- الوادي الجديد"، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وعن طقس السبت 31 أغسطس، فقد توقعت الهيئة أن هناك فرصا للأمطار الخفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون متوسطة ورعدية على مناطق من الوادي الجديد على فترات متقطعة.

واختتمت أن يوم الأحد 1 سبتمبر، سيكون هناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search