الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرز النصائح لترطيب البشرة في فصل الشتاء

كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء

كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء

نور الشايب

A A

مع برودة الجو في فصل الشتاء، تتعرض البشرة للجفاف بسبب فقدها للترطيب والمرونة وبذلك تتعرض البشرة للخشونة والتقشير, وبالتالي يجب ترطيب البشرة في فصل الشتاء جيدا لتجنب الخشونة والتقشير.

وفي السطور التالية سوف نستعرض إليكم طرق العناية بالبشرة والترطيب:

أولا استعمال واقي الشمس

لا يقتصر استخدام واقي الشمس في فصل الصيف فقط, ولكن لابد من استخدامه بشكل يومي ومستمر على مدار العمر لأنه يعمل على منه تضرر البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة الناتجة من الشمس, ويعمل على حماية البشرة من التصبغات.

ثانيا تناول أسماك التونة

يحتوي سمك التونة على الدهون الصحية التي تحافظ على إشراقة البشرة, بالإضافة إلى أن سمك التونة غني بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية وهذا ما يجعلها عامل مهم في إنتاج الكولاجين في البشرة واستعادة معدل الرطوبة بشكل جيد في البشرة وتجديد أنسجة البشرة.

ثالثا عدم غسل البشرة بماء ساخن

استعمال الماء الساخن في تنظيف البشرة بشكل يومي يتسبب في فقدان البشرة للزيوت والدهون التي تحافظ على ترطيب البشرة وبالتالي سوف تتعرض للجفاف والخشونة, فيفضل استعمال الماء البارد او ماء على درجة حرارة لطيفة على البشرة لتجنب تهيج البشرة.

رابعا التقليل من شرب القهوة

الاستمرار في تناول القهوة بشكل يومي يعمل على فقدان جزء كبير من سوائل الجسم, لان القهوة تعتبر من مدرات البول وبالتالي ستتعرض البشرة للجفاف فيفضل الحد من شرب القهوة بشكل عام.

خامسا استخدام مستحضرات التجميل المناسبة

يجب أولا معرفة نوع البشرة المناسبة لاختيار مستحضرات العناية المناسبة بها لان بالطبع تختلف العناية بالبشرة العادية عن العناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.