الإثنين، 23 سبتمبر 2024

06:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يناقش مقترحات الاستغلال الأمثل للساحل الشمالي سياحيا

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

هاجر موسى

A A

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، خريطة الاستثمارات السياحية، وعدد من الفرص الاستثمارية السياحية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، وبحضور كل من شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور مصطفى منير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية.

مناقشة المقترحات الخاصة باستغلال منطقة الساحل الشمالي سياحيًا

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بالاستغلال الأمثل لمنطقة الساحل الشمالي سياحيًا، بحيث يتم العمل على زيادة عدد الفنادق بها، بالإضافة لاستعراض عدد من المقترحات بشأن تنفيذ مجموعة من البحيرات جنوب الطريق الساحلي، بجانب إقامة بعض الفنادق على هذه الأراضي.


وتابع: خلال الاجتماع تم استعراض تحديات تواجه المستثمرين في قطاع السياحة، من خلال نتائج اجتماعات ولقاءات تم عقدها مع مجموعة من هؤلاء المستثمرين بحضور وزراء “السياحة والآثار، والإسكان، والاستثمار”.

والجدير بالذكر، أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد استعرض خلال الاجتماع، الخريطة الاستثمارية السياحية، وخطة الهيئة العامة للتنمية السياحية لطرح فرص الاستثمار السياحي وفقا للمخططات التنموية.

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الاستثمار السياحي يتضمن عدد 84 فرصة، من شأنها أن تسهم في إتاحة 48.5 ألف غرفة فندقية، هذا إلى جانب 15 ألف غرفة فندقية متوقعة وفقا للطلبات الحالية لعدد 25 تخصيصا تم اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة، مستعرضاً توزيع الفرص على المناطق السياحية بأنحاء الجمهورية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search