الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الحكومة اللبناني يرحب بقرار مجلس الأمن لتمديد تواجد اليونيفيل

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي

أيمن عبدالمنعم

A A

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الأربعاء، عن امتنان لبنان العميق لأعضاء مجلس الأمن الدولي، على جهودهم الدؤوبة في تجديد ولاية اليونيفيل في لبنان، موجهًا امتنان خاص لفرنسا على ما بذلوه من جهود في سبيل تأمين الإجماع على هذا الأمر، وعلى كل ما يبذل من أجل لبنان والاستقرار.

وتوجه ميقاتي خلال بيان عبر الموقع الرسمي له، بالشكر للولايات المتحدة الأمريكية على تفهمها لخصوصية لبنان، خاصة وأن لبنان لم تدخر جهدًا في سبيل الحفاظ على مهام اليونيفيل لا سيما في ظل الظرف الدقيق التي يمر بها لبنان في الوقت الحالي.

ووجه ميقاتي، الشكر لدولة الجزائر بصفة خاصة والدول العربية بصفة عاملة على دعمها لذلك القرار، قائلًا، أتوجه بالشكر للجزائر التي قادت حملة دعم قرار التمديد وتقف باستمرار إلى جانب لبنان في كل المجالات.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أن تجديد ولاية اليونيفيل أمر ضروري من أجل الحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان، معلنًا تقديره للدعم والتعاون المستمر في مجلس الأمن.

وأوضح نجيب ميقاتي، أن لبنان ملتزمة بالعمل بشكل وثيق مع بعثة اليونيفيل لمواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه الاستقرار في جنوب لبنان، مؤكدًا حرص والتزام بيروت على تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة والتي في مقدمتها القرار رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن.

 مجلس الأمن يمدد تواجد اليونيفيل في لبنان

يذكر أن مجلس الأمن الدولي وافق اليوم الأربعاء، على تمديد تواجد بعثة قوات حفظ السلام “اليونيفيل” في لبنان، لمدة 12 شهرًا بعد إجماع من قبل أعضاء مجلس الأمن الدولي.

في هذا السياق قال ممثل الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي روبرت وود، إن إسرائيل تمتلك حق الدفاع عن نفسها ضد أي هجمات قد ينفذها حزب الله.

وأضاف وود، أن مجلس الأمن يسعى لعدم توسع السراع في منطقة الشرق الأوسط، معربًا عن رفضه لأن تكون لبنان منطلقًا للهجمات على إسرائيل.

وتابع مندوب واشنطن، أن الوصول إلى السلام في الشرق الأوسط لن يحدث من خلال  الالتزام بقرار 1701 فحسب، بل لخلق حالة من التفاهم بين الأطراف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search