الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليونيفيل ومنسق الأمم المتحدة في لبنان يدعوان كافة الأطراف لوقف الأعمال العدائية

اليونفيل في لبنان - أرشيفية

اليونفيل في لبنان - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدر مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة وقوات حفظ السلام "اليونيفيل" في لبنان، اليوم الأحد، بيانًا مشتركًا بعد التطورات الأخيرة التي طرأت على الخط الأزرق، بين كل من إسرائيل وحزب الله اللبناني صباح اليوم الأحد. 

وقال البيان التي نشرته وكالة الأنباء اللبنانية، إنه في ضوء التطورات المقلقة على طول الخط الأزرق منذ الصباح الباكر، دعا مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة واليونيفيل الجميع إلى وقف إطلاق النار وإيقاف التصعيد والامتناع عن إحداث المزيد منه.

وأضاف البيان الأممي، أن العودة إلى وقف الأعمال العدائية بين الطرفين، ومن ثم تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، هو السبيل الوحيد المستدام للمضي قدمًا، مؤكدًا استمرار الاتصالات من أجل حض الجميع بقوة على خفض التصعيد الجاري في منطقة الشرق الأوسط.

مصر تحذر من جبهة حرب جديدة في لبنان

وفي السياق ذاته، أعربت مصر بيان صدر في وقت سابق من اليوم الأحد، عن قلقها البالغ نتيجة التصعيد الجاري على الجبهة اللبنانية – الإسرائيلية.

ودعت مصر خلال البيان، إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، والعمل على إقرار التهدئة واحتواء التصعيد في الشرق الأوسط.

وحذرت مصر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، مشددة على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان وسيادته وتجنيبه مخاطر انزلاق المنطقة إلى حالة عدم الاستقرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search