الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رفض عرض ماكرون سر اعتقال مؤسس تليجرام

بافيل دوروف وإيمانويل ماكرون

بافيل دوروف وإيمانويل ماكرون

وداد العربي

A A

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عرض على مؤسس «تليجرام»، بافيل دوروف، نقل مقر الشركة إلى باريس خلال مأدبة عشاء عام 2018، ولكن دوروف رفض العرض، مما أدى إلى تجنب نقل مقر «تليجرام» إلى العاصمة الفرنسية.

اعتقال دوروف في مطار لوبورجيه

اعتقلت السلطات الفرنسية مؤسس تليجرام» بافيل دوروف في مطار لوبورجيه في باريس مساء السبت الماضي.

وأوضحت المصادر أن دوروف، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، كان مدرجًا على قائمة الأشخاص المطلوبين للسلطات الفرنسية وتم وضعه في الحجز المؤقت.

تهم وجهتها السلطات الفرنسية لدوروف

تشير وسائل إعلام فرنسية إلى أن القضاء الفرنسي يرى دوروف متورطًا في عدد من الجرائم، من بينها رفض تليجرام» التعاون مع السلطات الفرنسية في قضايا تتعلق بالاتجار بالمخدرات، الجرائم ضد الأطفال، والاحتيال.

انتقادات روسية لاعتقال دوروف

من جانبه، اعتبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، أن دوروف ارتكب خطأً كبيرًا عندما غادر روسيا في محاولة للتحول إلى «رجل عالمي»، وهو ما يبدو أنه قد قاد إلى تعقيدات قانونية في فرنسا.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search