الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استهداف إيراني محتمل ليائير نتنياهو في أمريكا يثير قلقاً أمنياً إسرائيلياً

يائير نتنياهو نجل رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

يائير نتنياهو نجل رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

وداد العربي

A A

أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأربعاء، بأن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يشعر بمخاوف من احتمالية استهداف نجله يائير الذي يعيش في الولايات المتحدة، كرد إيراني على اغتيال إسماعيل هنية.

وأوضحت التقارير أن نتنياهو طلب من جهاز الشاباك تعزيز الإجراءات الأمنية حول يائير، الذي يقيم في ميامي منذ حوالي عام ونصف العام.

إجراءات أمنية مشددة لحماية نجل نتنياهو

طلب يوسي شيلي، المدير العام لمكتب رئيس الوزراء، من اللجنة الاستشارية للأمن الشخصي مراجعة مدى كفاية الحماية المقدمة ليائير، حيث يتم تأمينه حاليا من قبل اثنين من حراس الشاباك.

ورغم أن التكلفة الحالية للحماية تبلغ حوالي 2.5 مليون شيكل سنوياً، فإن اللجنة طلبت الحصول على مواد استخباراتية تبرر هذه الإجراءات.

تطورات أمنية حول عائلة نتنياهو

جدير بالذكر، أنه حتى العام الماضي، كانت وحدة حماية مكتب رئيس الوزراء هي المسؤولة عن أمن عائلة نتنياهو.

وفي ظل المظاهرات التي انطلقت ضد إصلاح النظام القضائي في كيان الاحتلال، طلبت العائلة تحويل مسؤولية الحماية إلى وحدة الأمن الشخصي التابعة للشاباك.

وفي هذا السياق، تم تهريب يائير إلى إسرائيل قبل نحو شهر على متن طائرة حكومية، قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

حادث أمني في مقر إقامة يائير في ميامي

كما شهد البرج السكني الفاخر في ميامي، الذي يقيم فيه يائير نتنياهو، حالة من الذعر بعدما فرضت الشرطة الأمريكية طوقا أمنيا على المبنى بسبب تحذير من وجود جسم مشبوه. 

ورغم أن يائير لم يكن متواجداً في المبنى خلال الحادث، إلا أن الأجواء المتوترة زادت من قلق سكان المبنى.

تداعيات الإنذار الكاذب في منزل يائير نتنياهو

أدت الحادثة إلى انتشار شائعات بين السكان عبر مجموعة واتساب، حيث اعتقد البعض أن الجسم المشبوه قد يكون قنبلة.

وقد زاد وجود العديد من الإسرائيليين في المبنى، بالإضافة إلى إقامة يائير هناك، من حساسية الوضع، مما دفع البعض إلى الامتناع عن مناقشة تفاصيل الحادث خوفاً من خرق العقود.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search