الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يرد على خطة بن جفير لبناء كنيس يهودي في الأقصى

إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي لدولة الاحتلال الإسرائيلي

إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي لدولة الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

يواصل إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إثارة الجدل داخل أروقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقرارات وتصريحات متطرفة وغير مسؤولة يسهم خلالها في خلق حالة من الغضب بين الأوساط المختلفة.

ويعد إيتمار بن جفير من أشد المنتهكين للمسجد الأقصى، من خلال عمليات الاقتحام المنظمة التي ينفذها بن جفير بصورة مستمرة في المسجد.

تخطيط لبناء كنيس يهودي في الأقصى

وفي إطار تلك الانتهاكات، فإن بن جفير أعلن خلال تصريحات عبر وسائل إعلام عبرية، عن وجود نية وخطة لبناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، موضحًا أن السياسات المتبعة تسمح له بالصلاة في الأقصى ومن ثم إقامة كنيس يهودي هناك.

تصريحات تثير تخبط في حكومة الاحتلال الإسرائيلي

وتسببت تصريحات بن جفير في حالة من السخط داخل حكومة نتنياهو المتطرفة، التي أبدت رفضها لتصريحات ومخططات بن جفير بشأن بناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى.

قال وزير الداخلية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي موشيه أربيل، إنه على بنيامين نتنياهو أن يتحرك فورًا من أجل وضع حد لبن جفير وتحركاته فيما يخص المسجد الأقصى، مضيفًا، أن تصريحات بن جفير التي تفتقر للحكمة سبب كبير في استمرار تدفق شلال الدماء.

وعلق مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تصريحات بن جفير المثيرة للجدل قائلًا، إن الحكومة لا تنوي إحداث أي تغييرات في الوضع القائم حاليًا داخل المسجد الأقصى، موضحة أن الوضع القانوني للمسجد لن يتغير.

جانتس: بن جفير يأخذنا إلى الهاوية

من جانبه قال رئيس حزب معسكر الدولة الإسرائيلي بيني جانتس، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يسمح لإيتمار بن جفير بأخذ إسرائيل إلى الهاوية، في مقابل ضمان السلام السياسي.

وقال جانتس، إنه لا توجد أي نية لتغيير الوضع التاريخي القائم والراهن في المسجد الأقصى، موضحًا أنه على الرغم من الخطاب الاستفزازي وغير المسؤول الذي يتبناه البعض، فإننا ملتزمون بالحفاظ على هذا الوضع التاريخي ولا توجد نية لتغييره.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search