الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمشاركة البعثة المصرية، انطلاق منافسات بارالمبياد باريس 2024 اليوم

البعثة البارالمبية

البعثة البارالمبية

أحمد كامل

A A

تنطلق اليوم الأربعاء، منافسات دورة الألعاب البارالمبية 2024، والتي تحتضنها العاصمة الفرنسية «باريس» خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 من شهر سبتمبر المقبل.

وتشارك البعثة المصرية في هذه النسخة من دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، بـ 54  لاعب ولاعبة في مختلف الرياضات.

مشاركة مصر في بارالمبياد باريس 2024

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية في 10 رياضات مختلفة، وهي: رفع الأثقال، ألعاب القوى، الكرة الطائرة جلوس، كرة الهدف، السباحة، تنس الطاولة، الباراتايكوندو، البوتشيا، التجديف، والكياك.

جدير بالذكر أن مصر أحرزت 184 ميدالية متنوعة في مشاركاتها السابقة بدورة الألعاب البارالمبية، منها 49 ميدالية ذهبية، 68 فضية، و67 برونزية.

أكبر وأصغر أفراد البعثة المصرية

ويعتبر خالد عبد السلام، أكبر لاعبي البعثة البارالمبية سنًا، إذ أنه من مواليد عام 1967، ويشارك في المنافسات بعمر 57 عامًا، ورغم تقدمه في السن، لا يزال قادرًا على تقديم أقصى جهد في الدورة وإضافة إنجاز جديد إلى سجله في البطولات البارالمبية.

وعلى الجانب الآخر، يُعد محمد سعيد أصغر أعضاء البعثة سنًا بعمر 16 عامًا، ويشارك ضمن منتخب كرة الهدف.

منتخب تنس الطاولة

وتشارك مصر في منافسات تنس الطاولة ضمن دورة الألعاب البارالمبية بقائمة تضم 11 لاعبًا ولاعبة، وهم: سيد يوسف سيكا، إسلام رضا رسلان، أحمد المحص، خالد عبد السلام، عبد الرحمن بهجت، علا محمود سليمان، فوزية الشامي، منى عبد الحق الشبراوي، هناء حماد، سماح عبد العزيز، وهاجر سيد الدسوقي. هذه المجموعة تمثل مصر في محاولة لتحقيق المزيد من الإنجازات في هذه الدورة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search