السبت، 14 سبتمبر 2024

02:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على أنواع المستثمرين في القطاع العقاري

الاستثمار العقاري - صورة أرشيفية

الاستثمار العقاري - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

الاستثمار العقاري، مع تزايد الاهتمام بالاستثمار في القطاع العقاري، والتوسع المستمر لسوق العقارات، يتساءل الكثير من المستثمرين الجدد عن أفضل الطرق لتحقيق النجاح في هذا المجال المتنامي.

وفي هذا السياق، يقدم براندون تيرنر، الخبير والمستثمر الأميركي في قطاع العقارات، رؤيته حول أنواع المستثمرين المختلفة في القطاع العقاري، موضحاً الفوائد والتحديات التي تواجه كل نوع.  

وفي منشور عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، دعا تيرنر المستثمرين إلى التفكير ملياً في تحديد نوعية المستثمرين الذين يرغبون في أن يكونوا عليهم، مؤكدًا أن هذه الخطوة هي الأساس لتحقيق نجاح طويل الأمد في السوق العقارية.

أنواع المستثمرين في القطاع العقاري

وأوضح تيرنر، مؤلف كتاب «الاستثمار في العقارات المؤجرة»، أن هناك أربعة أنواع مختلفة من المستثمرين في القطاع العقاري، وهي:

 1. من يقوم بالأمور بنفسه

وقال أن النوع الأول هو من يقوم بالأمور بنفسه، وأن هذا النوع من المستثمرين يتولى جميع جوانب الاستثمار بنفسه، بدءًا من البحث عن الصفقات وصولًا إلى إصلاح العقار وتأجير الوحدات. 

وأوضح أن الميزة الرئيسية لهذا النوع هي التمتع بتدفق نقدي مرتفع، لكن العيب يكمن في الكم الكبير من العمل المطلوب وصعوبة توسعة نطاق الاستثمار.

الاستثمار العقارى فى مصر وأسرار نجاحه

2. مدير المشروع

وأضاف أن النوع الثاني هو مدير المشروع، وأن هذا النوع من المستثمرين يعتمد على الاستعانة بمصادر خارجية لتنفيذ مهام محددة، لكنه يظل مشرفًا بشكل كبير على العملية. 

وأكمل أن ميزة هذا النوع تكمن في الحفاظ على تركيز المستثمر وسلامته العقلية، بينما التحدي الرئيسي هو إدارة التعامل مع العديد من الأشخاص.

3. الرئيس التنفيذي

أما النوع الثالث هو الرئيس التنفيذي، وهذا النوع يبني فريقًا قويًا وفعّالًا، حيث يركز المستثمر على أهم الأولويات بينما ينفذ الفريق باقي المهام.

وأشار إلى الميزة هنا هي أن الاستثمار لا يعتمد على وجود المستثمر بشكل دائم، ما يمنحه حرية أكبر. أما العيب فيتمثل في التكلفة المالية المرتفعة لجمع وتشغيل فريق من الكفاءات.

ما هي أبرز فوائد الاستثمار في السوق العقاري السعودي؟ - مدونة موقع وصلت

4. صاحب الرؤية

أما النوع الرابع، هو صاحب الرؤية، موضحًا أن يُعتبر هذا النوع الأعلى مستوى في إتقان الاستثمار العقاري، حيث يمتلك الشخص الأنظمة والأفراد الضروريين للقيام بالمهام بالكامل، بينما يركز هو على تعزيز النمو الاستثماري بمقدار 10 أضعاف.

التخطيط الاستراتيجي لتحقيق النجاح

وأكد تيرنر، على أهمية تحديد نوعية الاستثمار الذي يرغب المستثمرون في اتباعه منذ البداية، لأن هذا التحديد يسهل عملية اتخاذ القرارات ويعزز من فرص النجاح في السوق العقارية المتغيرة باستمرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.