الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القوات الروسية تخسر 8563 دبابة منذ بدء حربها مع أوكرانيا

قائد أوكراني

قائد أوكراني

مارسيل أيمن

A A

تمر الحرب الروسية الأوكرانية، بحالة فريدة وسط تصعيد غير مسبوق منذ اندلاع الحرب في فبراير 2022، خاصة بدء التوغل الأوكرانية في كورسك الروسية، والذي تم في السادس من الشهر الحالي، وسط حالة من الغضب تسيطر على القادة الروس، مشيرين إلى أنهم سوف يردوا على هذا الهجوم.

 القوات الروسية تفقد خلال اليوم السابق 12 دبابة قتالية رئيسية

 قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية فقدت خلال اليوم السابق 12 دبابة قتالية رئيسية، وهو أعلى حصيلة يومية منذ 13 أغسطس. وقالت أوكرانيا إن روسيا خسرت ما مجموعه 8563 دبابة منذ بدء الحرب في 24 فبراير 2022.

كما سجلت حصيلة الثلاثاء خسائر 19 مركبة قتالية مدرعة خلال اليوم السابق، ليرتفع الإجمالي إلى 16667 خلال الحرب، كما خسرت موسكو 52 نظامًا مدفعيًا خلال الـ 24 ساعة السابقة، وهو أعلى رقم منذ 20 أغسطس، ليرتفع تقدير كييف لخسائر المعدات الرئيسية في الخطوط الأمامية إلى 17495 منذ بدء الحرب.

دبابة روسية مدمرة

 روسيا تخسر 3336 دبابة منذ بداية الحرب

وبحلول يوم الثلاثاء، ذكر موقع "أوريكس" للرصد، الذي يستخدم مقاطع الفيديو أو الصور الثابتة كدليل، أن روسيا خسرت 3336 دبابة منذ بداية الحرب، ومن بين هذه الدبابات، تم تدمير 2283 دبابة.

وبلغت حصيلة خسائر أوريكس من المركبات المدرعة وأنظمة المدفعية 1522 و1220 على التوالي، على الرغم من أنها قالت إن كمية المعدات المدمرة "أعلى بكثير" بالنظر إلى معيار الإثبات الذي تتطلبه.

التقدم الروسي في قطاع بوكروفسك 

ويأتي ذلك وسط مخاوف بشأن التقدم الروسي في قطاع بوكروفسك مع استمرار القتال العنيف بالقرب من بلدة دونيتسك، وفقا لمعهد دراسة الحرب ، وهو مؤسسة بحثية مقرها الولايات المتحدة.

ومن شأن الاستيلاء على بوكروفسك أن يشكل دفعة قوية لموسكو بسبب مكانتها كمركز لوجستي رئيسي، في حين تظل التساؤلات قائمة بشأن أهداف التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الروسية والذي بدأ في وقت سابق من هذا الشهر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search