الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تموّل اقتحامات المسجد الأقصى

اقتحام المسجد الأقصى المبارك- أرشيفية

اقتحام المسجد الأقصى المبارك- أرشيفية

وداد العربي

A A

واصل الوزراء المتطرفون في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو، تصريحاتهم المستفزة التي تثير مشاعر الغضب في العالمين العربي والإسلامي. 

وأعلن وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، عزمه تخصيص مليوني شيكل لتعزيز الجولات الاستعمارية في المسجد الأقصى، بالتزامن مع إجراءات زميله المتطرف إيتمار بن جفير لتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف وبناء كنيس داخله، ما أدى إلى موجة إدانات وتحذيرات من اندلاع انفجار كبير في المنطقة.

تمويل حكومي لاقتحامات المستوطنين

كشفت هيئة البث الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي «كان 11» عن نية حكومة الاحتلال تمويل اقتحامات المستعمرين للمسجد الأقصى عبر وزارة التراث، حيث سيتم تخصيص مليوني شيكل للمشروع. 

وتشمل الخطة تنظيم جولات تهويدية للمستوطنين استعدادًا لفترة الأعياد اليهودية. وقد وافقت شرطة الاحتلال على تنظيم هذه الاقتحامات بناءً على طلب من المدير العام لوزارة التراث.

تصريحات بن جفير وتصاعد التوتر

أثار إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي في حكومة بنيامين نتنياهو، جدلاً واسعاً بتصريحاته الأخيرة التي شكك فيها في الوضع القائم في باحات المسجد الأقصى وأعرب عن تأييده لبناء كنيس داخل الحرم. 

جاءت تصريحاته أثناء مقابلة إذاعية، تزامنت مع تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد تحت حماية شرطة الاحتلال، مما أدى إلى إدانات واسعة من العالمين العربي والإسلامي.

إدانات عربية وإسلامية واسعة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة تصريحات بن جفير ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للمقدسات الإسلامية. 

وأكدت أن القدس جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة وأن جميع الإجراءات الإسرائيلية لتهويد المدينة غير قانونية. كما أدانت رابطة العالم الإسلامي التصريحات الهمجية لبن جفير وحذرت من خطورة تمادي الاحتلال في انتهاك القوانين الدولية.

تحذيرات من انفجار وشيك

أدانت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين إعلان بن جفير عن نيته بناء كنيس في المسجد الأقصى، معتبرة ذلك خطوة خطيرة قد تؤدي إلى انفجار كبير في المنطقة. 

ودعت اللجنة المجتمع الدولي والمؤسسات ذات الصلة إلى التحرك العاجل لمواجهة هذه التهديدات ومنع وقوع حرب دينية قد تكون لها تداعيات خطيرة على الجميع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search