الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن تدين تصريحات بن غفير بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى

إيتمار بن جفير

إيتمار بن جفير

مارسيل أيمن

A A

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الإثنين، تصريحات وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي  إيتمار بن جفير، حول إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك باعتبارها انتهاكاً للقانون الدولي وتحريضاً مرفوضاً يتطلب موقفاً دولياً واضحاً بإدانته والتصدي له. 

الأردن ترفض تصريحات بن جفير

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير  سفيان القضاة، خلال بيان، نشر عبر إكس، على رفض المملكة المطلق وإدانتها بأشد العبارات تصريحات الوزير الإسرائيلي، الذي يغذي سياسة التطرف ويعمل على تغيير الوضع التاريخيّ والقانوني في القدس ومقدساتها عبر فرض وقائع وممارسات جديدة مدعومة بسردية إقصائية متعصبة. 

كما أكد السفير القضاة أن المسجد الأقصى المبارك وبكامل مساحته البالغة 144دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين، مشيراً إلى إن استمرار الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك والتحريض عليه من قبل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير، تصب في اتجاه فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً في هذا السياق أن الأردن سيتخذ كل الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات على المقدسات، وأنه يعد الملفات القانونية اللازمة للتحرك في المحاكم الدولية ضد الاعتداءات على المقدسات، التي تشكل خرقاً واضحاً للقانون الدولي، وتصعيداً خطيراً سيواجهه الأردن بكل السبل الممكنة.

وجاء ذلك على إثر إعلان بن جفير خلال تصريحات عبر وسائل إعلام عبرية، عن وجود نية وخطة لبناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، موضحًا أن السياسات المتبعة تسمح له بالصلاة في الأقصى ومن ثم إقامة كنيس يهودي هناك.

تصريحات تثير تخبط في حكومة الاحتلال الإسرائيلي

وتسببت تصريحات بن جفير في حالة من السخط داخل حكومة نتنياهو المتطرفة، التي أبدت رفضها لتصريحات ومخططات بن جفير بشأن بناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search