الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شراكة استراتيجية تجمع « بى واى دى وهواوي» لتحديد مستقبل السيارات الكهربائية

سيارات BYD - صورة أرشيفية

سيارات BYD - صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

تتسارع شركات التكنولوجيا الكبرى في تعزيز مكانتها في قطاع السيارات الكهربائية، مع توجه عالمي نحو الاستدامة والابتكار في مجالات النقل.

تعاون جديد بين هواوي وشركة السيارات الكهربائية BYD

وفي خطوة تعكس هذا التوجه، أعلنت شركة هواوي الصينية، عن تعاون جديد مع شركة السيارات الكهربائية العملاقة BYD، بهدف دمج أحدث تقنيات القيادة الذاتية في سيارات الطرق الوعرة.

يأتي هذا التعاون في ظل جهود مستمرة من قبل الشركات الصينية للتميز في هذا القطاع الحيوي، وسط منافسة دولية متزايدة، وتعزيز قدرات السيارات الكهربائية من خلال تبني أحدث التقنيات.

دمج نظام هواوي في سيارات BYD

وأوضحت الشركة، في بيان صدر عنها اليوم، أنه ستكون سيارة باو 8 الرياضية متعددة الاستخدامات، التابعة لمجموعة فانج تشنج باو، أول طراز من BYD يضم نظام هواوي الذكي للقيادة "تشيانكون". 

موعد طرح السيارة الكهربائية الجديدة من BYD

ومن المتوقع أن يتم طرح هذه السيارة في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام، مما يمثل بداية جديدة لتعاون استراتيجي بين هواوي وBYD في مجال تكنولوجيا السيارات.

أرباح شركة هواوي ترتفع 46% في 3 أشهر

تعاون BYD مع أوبر لتوفير 100 ألف سيارة كهربائية

وفي سياق آخر، كانت BYD  أعلنت الشهر الماضي عن شراكة كبيرة مع شركة أوبر تكنولوجيز، لتوفير 100 ألف سيارة كهربائية لسائقي أوبر عبر منصتها. 

تعتبر هذه الصفقة بين الشركات الأميركية والصينية من أهم الصفقات التي تستبعد السوق الأميركي بشكل ملحوظ، حيث تستهدف الشراكة الأسواق الأوروبية وأميركا اللاتينية، مع خطط للتوسع في الشرق الأوسط وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

اقرأ أيضًا: 100 ألف سيارة كهربائية من بي واي دي الصينية تغزو العالم 

أسعار

تفاصيل الشراكة بين BYD وأوبر

ستوفر هذه الشراكة متعددة السنوات أسعاراً مخفضة للسائقين على السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى تسهيلات في التمويل. 

ووفقًا للبيان الصادر عن الشركتين، من المقرر أن يبدأ تنفيذ هذه الشراكة في أوروبا وأميركا اللاتينية، قبل أن تنتقل إلى الأسواق الأخرى.

وتعكس هذه التحالفات الجديدة مدى التقدم الذي تسعى إليه الشركات الصينية في مجال السيارات الكهربائية، وتؤكد على أهمية التعاون الدولي في تبني التقنيات المتطورة لتحقيق أهداف الاستدامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search