الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بطاطس ودمى وكلاب، أغرب هدايا الزعماء حول العالم (صور)

بوتين وكيم

بوتين وكيم

أيمن عبدالمنعم

A A

يعد إعطاء وتبادل الهدايا بين الناس سببًا، في تقريب الناس وخلق المودة بينهم، وكذلك لها الدلالات ذاتها إذا كانت بين زعماء وقادة العالم.

وتعد عملية تبادل الهدايا بين القادة والزعماء في العملية، دليل واضح على قرب وعمق العلاقات بين البلدين، وهو ما يرى في العديد من المناسبات السياسية خاصة بين الدول التي تتميز العلاقات بينها بطابع خاص وروابط قوية، كالدول التي تربطها علاقات استراتيجية.

وخلال التقرير، نستعرض أبرز ما قدمه القادمة والزعماء لبعضهم البعض من هدايا نفسية وقيمة وتذكارية، لعكس ما تحمله العلاقات بين البلاد من قوة ومتانة وقرب سواء على المستوى السياسي الرسمي، أو المستوى الشعبي.

هدايا بين فلاديمير بوتين وكيم جونج أون

في رسالة سياسية واضحة على عمق العلاقات بين كيم جونج أون الزعيم الكوري الشمالي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تبادل كل منهما الهدايا القيمة فيما بينهم، خلال الزيارة التي أجراها الرئيس الروسي بوتين لكوريا الشمالية في يونيو الماضي.

كيم وبوتين

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدية للزعيم الكوري، والتي كانت عبارة عن سيارة من طراز أوروس سينات، والتي تعد سيارة روسية الصنع.

وما كان من كيم جونج أون، إلا أن قدم هدية بمثابة رد للجميل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي كانت عبارة عن زوجين من كلاب الصيد من سلالة سونغسان النادرة، والتي تعد سلالة وطنية بالنسبة لبيونج يانج.

وسام من الملك سلمان لدونالد ترامب

خلال تولي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة، أجرى زيارة في مايو 2020، إلى المملكة العربية السعودية، لتطوير سبل العلاقات الأمريكية – السعودية.

وخلال الزيارة، تسلم دونالد ترامب، قلادة الملك عبد العزيز، من الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تعد القلادة الأرفع في المملكة العربية السعودية بجوار قلادة بد الكبرى.

الملك سلمان ودونالد ترامب

وتعد قلادة الملك عبد العزيز التي حصل عليها دونالد ترامب، هي واحدة من الأوسمة الرفيعة التي تمنح لتكريم الرؤساء والملوك والشخصيات الهامة في العالم أو داخل المملكة، ولا تمنح إلا بموجب مرسوم من الملك.

12 دمية فولكلورية من بوتين لرئيسة كوريا الجنوبية

عام 2014، تلقت رئيسة كوريا الجنوبية حينها بارك كون هيه، هدية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتي تعد هدية مميزة قدمت إلى رئيسة كوريا الجنوبية.

دمى روسية

وتلقت الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك كون هيه حينها، هدية مميزة وذات طابع فولكلوري من قبل الرئيس الروسي، والتي كانت عبارة عن 12 دمية خشبية روسية تقليدية ملونة بالأصفر والبرتقالي والأخضر.

بطاطس جون كيري

خلال مباحثات ثنائية بين وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عام 2014، للتحضير للنسخة الثانية من مؤتمر جنيف، قرر كيري تقديم هدية "استثنائية" لنظيره الروسي.

 ومع بدء اللقاء الثنائي بين لافروف وكيري، أخرج وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هدية مميزة واستثنائية والتي كانت عبارة عن حبتي بطاطس، موضحًا أن الهدية لم يكن لها أي إشارات مجازي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search