الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوتين يقترح التدخل لإنهاء أزمة أذربيجان وأرمينيا وإتمام معاهدة السلام

الرئيس الروسي مع نظيره الأذربيجاني

الرئيس الروسي مع نظيره الأذربيجاني

مارسيل أيمن

A A

استقبل الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، اليوم الإثنين، نظيره رئيس روسيا فلاديمير بوتين في المقر الرئاسي بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

وقال الرئيس الروسي بوتين خلال المحادثات التي جرت مع نظيره علييف، «إن روسيا وأذربيجان لديهم مجالات عديدة للعمل المشترك»، مشيرًا إلى أن الرئيس الأذربيجاني إلى موسكو أعطت دفعة جيدة للعلاقات الثنائية. 

استعداد موسكو لمساعدة باكو ويريفان لإبرام معاهدة سلام

وأضاف بوتين أن روسيا تواجه عددا من الأزمات، بما في ذلك، الصعيد الأوكراني، لكن ارتباط روسيا التاريخي بجنوب القوقاز خلال السنوات القليلة الماضية، يملي علينا ضرورة المشاركة في هذه الأحداث».

وأكد «بوتين» أنه سيتواصل مع رئيس الوزراء الأرمني باشينيان عقب الزيارة لأذربيجان، لافتة إلى أنه سيخبر «باشينيان» بنتائج المحادثات.

كما أشار الرئيس الروسي، إلى أنه علم بأن أذربيجان تسعى إلى استكمال جميع إجراءات التسوية الكاملة، موضحًا أن «موسكو مستعدة لمساعدة باكو ويريفان لإبرام معاهدة سلام». 

وأكد الرئيس الروسي: "تتطور علاقاتنا على أساس الإعلان الذي وقعناه معكم بداية عام 2022 ويتم تنفيذه بنجاح وخلال زيارتكم لموسكو في أبريل من هذا العام كان هناك زخم جيد نظرا لتطوير علاقاتنا الثنائية. وتتطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بنجاح".

تعزيز علاقات التحالف الاستراتيجي بين موسكو وباكو

وفي ذات السياق، تهدف زيارة الرئيس بوتين إلى أذربيجان إلى تعزيز علاقات التحالف الاستراتيجي بين موسكو وباكو، فيما يتوقع أن تشهد الزيارة توقيعا على حزمة من الاتفاقات بين البلدين.

كما زار رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، مقابر الشهداء، ووضع إكليلا من الزهور أمام نصب "المشعل الخالد" في مقابر الشهداء؛ إحياءً لذكرى أبناء الشعب الآذري الذين استشهدوا في سبيل استقلال البلد ووحدة أراضيه.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search