الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل أكبر مناقصة عالمية لاستكشاف الغاز الطبيعي في البحر المتوسط بمصر

الغاز بالبحر المتوسط في مصر

الغاز بالبحر المتوسط في مصر

عبد الرحمن المصري

A A

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن طرح الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، مزايدة عالمية جديدة لعام 2024 بغرض استكشاف الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

مناقصة استكشاف الغاز في 12 قطاعا بالبحر المتوسط والدلتا

وتشمل المناطق التي تستهدف إيجاس التنقيب عن الغاز فيها، 10 قطاعات بحرية وقطاعين بريين، وذلك من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) عبر الرابط التالي: اضغط هنــــا.

وتدخل تلك المناقصة الجديدة لاستكشاف الغاز في البحر المتوسط والدلتا، في إطار استراتيجية وزارة البترول، لجذب استثمارات جديدة إلى مصر.

وزير البترول يعلن عن مناقصة عالمية لاستكشاف الغاز في مصر

وتهدف استراتيجية وزارة البترول الجديدة إلى استغلال الفرص الواعدة في مجال البحث عن الغاز والبترول، وخاصة في البحر المتوسط، لما يمتلكه من إمكانات كبيرة باعتباره حوض واعد يعج بالغاز الطبيعي.

تكثيف البحث واستكشاف الغاز في مصر

وتعقيبًا على تلك المناقصة الاستكشافية، قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إنها تدعم توجه الدولة الرامي إلى تكثيف البحث والاستكشاف في البحر المتوسط، في ظل الاهتمام بتحقيق اكتشافات جديدة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، الذي أصبح يمثل عنصراً أساسياً في مزيج الطاقة المحلي والعالمي.

وأكد وزير البترول أن تلك المناقصة الاستكشافية عن الغاز والزيت الخام، هي الثامنة من نوعها التي تُطرح باستخدام أحدث الوسائل الرقمية عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG)، والتي أطلقت من جانب الوزارة في بداية عام 2021. 

وزير البترول والحديث عن الحوافز الجديدة لاستكشاف الغاز في مصر

وتوفر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج EUG الوصول السهل والسريع والملائم إلى المعلومات الأساسية، وجميع البيانات الفنية المحدثة الخاصة بالمزايدات، مما يسرع بعملية تقييم الفرص الاستثمارية وكذلك تقديم العروض.

الفرص الاستثمارية للبحث عن البترول والغاز في مصر

وأضاف وزير البترول، أن هناك مجموعة من الفرص الاستثمارية الإضافية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة، متوفرة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

وتتيح بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، إمكانية الاطلاع على جميع البيانات الجيولوجية والإنتاجية المتاحة، وتقديم العروض مباشرة، للشركات الراغبة بالاستثمار في مصر، مما يعزز الشفافية والكفاءة في عملية تقديم العروض ومن ثم تشجيع الاستثمار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search